الأحد، 20 أكتوبر 2024

10:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"خدت براءة"، المحكمة الاقتصادية تسدل الستار على قضية نادين طارق

نادين طارق

نادين طارق

أمة الله عمرو

A A

قضت محكمة مستأنف الاقتصادية المنعقدة في المعادي، ببراءة البلوجر نادين طارق، على حكم حبسها سنة وغرامة مالية 50 ألف جنيه، بتهمة نشر الفسق والفجور، وابتزاز رجال الأعمال الخليجيين عبر “تيك توك”.

يأتي الحكم بعدما حكم المحكمة بإحالة المتهمة لمعاقبتها فيما نُسب إليها من تُهم ببث مقاطع فيديو منافية للآداب لتحقيق مكاسب مالية، وبغرض هدم القيم الأسرية والأخلاقية في المجتمع المصري.

محضر بفيديوهات منافية للآداب والأخلاق ضد نادين طارق

وكان قد تحرر ضدها محضر رقم 19990 جنح الهرم، بتهمة ترويج وبث فيديوهات خادشة للحياء ومنافية للآداب والأخلاق في المجتمع المصرية، وذلك لما تم ثبوته من التحريات وجمع المعلومات عنها، بعدما تداولت مقاطع الفيديوهات المرئية والصوتية الخاصة على حسابها الشخصي “تيك توك”.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها نيابة العجوزة، مع البلوجر نادين طارق، عن استغلالها لمواقع التواصل الاجتماعي «تيك توك» لعمل بث مباشر وتقديم مقاطع مرئية ومقاطع صوتية، خادشة للحياء، ومسيئة ومنافية للآداب العامة مع المجتمع.

وذكرت أن المتهمة تتعمد نشوب مشاجرات وخلافات وهمية، والإتيان بألفاظ سب وقذف على شخصيات معروفة وغير معروفة، بغرض هدم قيم المجتمع وأعرافه، وترويج الفسق والفجور في بيوت الأسر المصرية، بحسب تحقيقات النيابة.

نشر مقاطع خادشة للحياء على مواقع التواصل

وثبتت التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية، بالتعاون مع مباحث المصنفات وتكنولوجيا المعلومات، أنها تبث هذه المقاطع المرئية والمسموعة والتي تمثلت في فيديوهات، عبر حسابات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي “تيك توك - انستجرام - فيس بوك”، وحسابات أخرى تحمل اسم نادين طارق؛ للحصول على اكبر عدد من المتابعين، مقابل التحصل على مبالغ مالية لتقديم هذا المحتوى لمحبي مشاهدة الخلافات بين الشخصيات المعروفة على «السوشيال ميديا».

وأثبتت التحريات أيضًا، أن ما تفعله يزيد من المشاهدات دون جدوى، نتيجة أن تلك المقاطع تحوى ألفاظًا تتنافى مع الآداب العامة؛ بهدف جمع وتحصيل أكبر عدد من المشاهدات، وأرباح المالية نظير تلك المحتوى.

وكانت أمرت نيابة الهرم، بحبس البلوجر «نادين طارق» 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة بث فيديوهات خادشة للحياء عبر تطبيق «تيك توك”.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search