الأحد، 20 أكتوبر 2024

10:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة البدالين تكشف حقيقة ارتفاع أسعار السلع التموينية بعد زيادة سعر البنزين

السلع -أرشيفية

السلع -أرشيفية

إيناس خاطر

A A

أعلنت لجنة تسعير المواد البترولية نهاية الأسبوع الماضي في بيان رسمي، قرارها برفع أسعار البنزين بأنواعه والسولار، حيث ارتفعت أسعار البنزين بمقدار 1.5 جنيه للتر، في حين زادت أسعار السولار بمقدار جنيهين للتر. 

وأكدت اللجنة أن أسعار المازوت المورد لقطاعي الكهرباء والصناعات الغذائية ستظل ثابتة دون تغيير.

تأتي هذه الزيادات في أسعار الوقود في وقت يشهد فيه السوق المحلي تقلبات كبيرة في الأسعار، حيث يتخوف المستهلكون من تأثير ارتفاع أسعار السولار على أسعار السلع الأساسية والخدمات المختلفة. 

ارتفاع أسعار السلع التموينية بعد زيادة سعر البنزين والسولار

وفي هذا السياق ، قال عمرو أحمد حامد رئيس شعبة البدالين بغرفة القاهرة فيما يخص السلع التموينية، إن ارتفاع سعر البنزين و السولار لن يؤثر علي ارتفاع أسعار السلع التموينية، فلا مساس بأسعار السلع المدعمة التي تتبع وزارة التموين .

وأشار حامد في تصريحات خاصة لموقع “الجمهور” ، إلى أن الأسعار الحرة ستشهد ارتفاعات وزيادة بعد تقييم الشركات للوضع الحالي، إلا أن حجم الزيادة لم يُحدد بعد، وجاري دراسة الوضع لتقييم التأثيرات المحتملة على تكاليف الإنتاج والشحن.


الخضروات والفاكهة: ارتفاع بنسبة 10%

وفي هذا السياق، أوضح حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة التجارية، أن ارتفاع سعر السولار سيؤدي بشكل مباشر إلى زيادة تكاليف النقل، وبالتالي رفع أسعار الخضروات والفاكهة بنسب تصل إلى 15%. 

وأشار النجيب في تصريحات خاصة لموقع “الجمهور” إلى أن تكلفة النقل تمثل جزءاً كبيراً من سعر المنتجات الزراعية، ومع ارتفاع تكلفة السولار، يتوقع أن تشهد الأسواق زيادة ملحوظة في أسعار هذه المنتجات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف، أن هذا الارتفاع يأتي في وقت يعاني فيه المستهلك من ضغوط اقتصادية متزايدة، مما يزيد من الأعباء على الأسر، خاصةً مع دخول موسم الشتاء وزيادة الطلب على بعض المنتجات الزراعية.

الدواجن: تأثير سلبي على القطاع

من جانبه، قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن قطاع الدواجن سيتأثر بشكل كبير نتيجة ارتفاع أسعار السولار، خاصة مع دخول فصل الشتاء، حيث يتم استخدام السولار لتدفئة مزارع الدواجن في ظل برودة الطقس. 

وأوضح السيد في تصريحات خاصة لموقع “الجمهور” ، أن هذه الزيادة في تكاليف التدفئة ستنعكس بشكل مباشر على أسعار الدواجن في الأسواق، مما سيؤدي إلى ارتفاعها في الأسابيع المقبلة.

وأضاف أن المستهلك سيشعر بتأثير هذه الزيادة قريباً، مؤكداً أن العاملين في هذا القطاع سيواجهون تحديات كبيرة في محاولة موازنة التكلفة والحفاظ على الأسعار في حدود مقبولة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.


 

search