الأحد، 20 أكتوبر 2024

12:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجموعة السبع: نرفض الانتهاكات المروعة لبعثة اليونيفيل في لبنان

مجموعة السبع

مجموعة السبع

أيمن عبدالمنعم

A A

أصدر اجتماع وزارات الدفاع في دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى، اليوم السبت، بيانًا مشتركًا، والذي تناول مجموعة من الاحداث والقضايا العالمية، والتي من بينها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والحرب في لبنان، وكذلك الحرب الروسية الأوكرانية، واستقرار بلدان الجنوب العالمي.

وخلال البيان الصادر عن المجموعة أكد وزراء دفاع المجموعة، دعم الحاجة إلى وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وزيادة كبيرة ومستدامة في تدفق المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء قطاع غزة، وإيجاد مسار مستدام يمكن من خلال التوصل إلى حل الدولتين.

بيان مجموعة السبع

كما أعرب وزراء دفاع المجموعة ببالغ القلق، إزاء الأحداث الأخيرة في لبنان وخطر المزيد من التصعيد، معربًا عن قلقه إزاء التهديدات التي تتعرض لها بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان اليونيفيل، موضحين أن حماية قوات حفظ السلام مسؤولية تقع على عاتق جميع أطراف النزاع، مؤكدين أهمية دعم قوات اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية في دورهما المتمثل في ضمان استقرار وأمن لبنان.

وأدانت المجموعة في بيانها، الهجمات التي نفذها الحوثيون ضد الملاحة البحرية العالمية التي تمر بالمنطقة بما في ذلك البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وخليج عدن، وإعادة التأكيد على الحق في الحفاظ على حرية الملاحة وحماية الممرات الملاحية والدفاع عن السفن والأفراد، وفقًا للقانون الدولي وقراري مجلس الامن 2722 و2739.

وأدانت مجموعة السبع، الهجوم العسكري المباشر الذي شنته إيران على إسرائيل في 13 أبريل و1 أكتوبر، كما دعت المجموعة إيران للتوقف عن تقديم الدعم للجهات الفاعلة من غير الدول، واتخاذ المزيد من الإجراءات التي من شأنها زعزعة استقرار المنطقة وإثارة عملية تصعيد غير منضبطة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search