الإثنين، 21 أكتوبر 2024

12:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجزرة إسرائيلية جديدة في «بيت لاهيا» 80 شهيدا وعشرات المفقودين

يت لاهيا الفلسطينية

يت لاهيا الفلسطينية

وداد العربي

A A

نفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على منطقة بيت لاهيا، أسفرت عن سقوط قرابة 80 شهيد، بالإضافة إلى أكثر من 100 مفقود منذ مساء السبت، حسبما أفادت مصادر طبية اليوم الأحد.

شهادات من المستشفى الإندونيسي

وقال مدير المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا، مروان السلطان، فى تصريحات صحفية، إن الهجوم أسفر عن ما يزيد الـ 73 شهيدًا نتيجة القصف على مشروع بيت لاهيا الليلة الماضية، موضحا  أن عددًا كبيرًا من الجرحى، أغلبهم من الأطفال والنساء.

تدهور الوضع الإنساني ونقص الإمكانيات

أضاف السلطان، أن المستشفى عاجز أمام العدد الكبير من الجرحى والشهداء، مشيرًا إلى نقص حاد في المواد الطبية وانقطاع الكهرباء، مطالبا بتوفير حماية للطواقم الطبية وإدخال الوقود الكافي لتشغيل المستشفيات، كما ناشد الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية للتدخل العاجل.

مجزرة في بيت لاهيا وتواصل القصف

وأفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» أن الغارات الإسرائيلية على منطقة مشروع بيت لاهيا أسفرت عن سقوط 80 شهيدًا، فضلًا عن عشرات الجرحى والمفقودين، مشيرا إلى أن مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق واسعة في بيت لاهيا، فيما شنت طائرات الاحتلال غارات على حي الصبرة في مدينة غزة.

نداءات عاجلة من الطواقم الطبية

وأكدت مصادر طبية فلسطينية، أن جيش الاحتلال طالب بإخلاء مستشفيات شمال قطاع غزة، في ظل استمرار القصف، ووصف مدير مستشفى كمال عدوان الوضع بـ “المروع” ، مؤكدًا وجود أكثر من 50 شخصًا تحت الأنقاض. 

تحذيرات وزارة الصحة الفلسطينية

ووصفت وزارة الصحة الفلسطينية ما حدث في بيت لاهيا بـ"المجزرة المروعة"، مؤكدة أن الاحتلال قصف مربعات سكنية كاملة في المنطقة. وأشارت إلى نقص حاد في الأدوية والمعدات الطبية والوقود في شمال قطاع غزة، مما يفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search