الإثنين، 21 أكتوبر 2024

06:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدث الحكومة يكشف أسباب ارتفاع أسعار الوقود وموعد الزيادة المقبلة

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

محمد الداوي

A A

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، موعد زيادة أسعار البنزين والسولار المقبلة، بعد الارتفاع الأخير.

وقال الحمصاني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، السبت، إن مصر وصلت من قبل إلى نقطة التوازن في أسعار الوقود عام 2021.

ارتفاعات كبيرة في أسعار البترول

وأضاف أن الأزمات الدولية التي شهدها العالم والمنطقة أدت إلى ارتفاعات كبيرة في أسعار البترول، خلال الفترة الماضية، إذ تحملت الدولة الجزء الأكبر من هذه الزيادات.

وأوضح أن قرار رفع أسعار البنزين والسولار يأتي في إطار استعادة التوازن في أسعار الوقود، ضمن توجه الدولة لإصلاح منظومة الدعم بشكل عام.

الدولة تقدم الدعم إلى محدودي الدخل

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه رغم هذه الارتفاعات ستظل الدولة تقدم الدعم إلى محدودي الدخل، والشرائح التي تتأثر بارتفاعات الأسعار.

زيادة أسعار البنزين والسولار الجديدة

وأشار إلى أن الدولة قررت عدم زيادة أسعار البنزين والسولار خلال الـ 6 أشهر المقبلة، فلن تكون هناك ارتفاعات حتى مارس 2025 على الأقل.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search