الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

04:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضربة قاصمة لنتنياهو، تسريبات أمريكية تكشف ضعف إسرائيل في الدفاعات الجوية

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية

أيمن عبدالمنعم

A A

تناقلت العديد من وسائل الإعلام العبرية والأمريكية، أنباء حول تعرض وكالة الاستخبارات الجغرافية الوطنية الأمريكية، لخرق أمني، نتج عنه تسريب أوراق سرية، حول الاستعدادات الإسرائيلية للرد على الهجمات الإيرانية التي طالت إسرائيل مطلع شهر أكتوبر الجاري، بعدد من الصواريخ الفرط صوتية.

ووفقًا لما نقلته وسائل إعلام عبرية عن مسؤولين أمريكيين، فإن المسؤولون في الولايات المتحدة الأمريكية، يعيشون في حالة قلق بعد تسريب وثائق استخباراتية، تتناول استعدادات إسرائيل للهجوم على إيران، في إطار الرد الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية التي وقعت مطلع أكتوبر الجاري.

واتهم المسؤولون الأمريكيون، الجهة المسؤولة عن نشر التسريبات الأمريكية بأنها تابعة لإيرانية، مضيفين، أن إسرائيل على علم بالتسريب وتأخذه على محمل الجد، إلا أنها لن تخطط على التحركات العملياتية الإسرائيلية رغم خطورتها.

تفاصيل التسريبات الأمريكية

ووفقًا للوثائق التي يدعى أنها سربت من داخل وكالة الاستخبارات الوطنية الأمريكية فإن، القوات الإسرائيلية أجرت تمرينًا لاستخدام القوة الجوية الكبيرة في الفترة من 15 إلى 16 أكتوبر الجاري، وفقًا لتحليل الصور، كما تعاملت إسرائيل مع 56 صاروخ باليستي، منذ الـ 8 من أكتوبر الجاري.

ورقة التسريب الأمريكي حول الأوراق المسربة

وأوضحت الوثائق المسربة، أن إسرائيل واصلت التعامل في الوقت نفسه مع الصواريخ الباليستية الخفيفة في مطار هاتسيريم في منتصف أكتوبر الجاري، كما وضعت شاشات إخفاء فوق ست مداخل لملاجئ الطائرات إف – 151، على ساحة تأهب في 16 أكتوبر مما يشير إلى حدوث مناولة للصواريخ الباليستية الخفيفة في منطقة الملاجئ المحصنة.

وتابعت الوثائق التي يًزعم أنها مسربة والتي لم تحظى بتعليق رسمي حتى اللحظة، أنه من المرجح أن سلاح الجو الإسرائيلي تعامل مع صواريخ جو – أرض، في مطارات رامات دافيد ومطار رامون، من 15 إلى 16 أكتوبر، وكانت إحدى صواريخ الأرض جو مجهولة الهوية.

القوات الإسرائيلية تواصل الاستعدادات للذخائر الرئيسية ونشاط الطائرات

وذكرت الورقة الثانية من الوثيقة المسربة، أن القوات الإسرائيلية تواصل الاستعدادات، من خلال إمدادات الذخائر الرئيسية، إلى جانب نشاط الطائرات بدون طيار السرية، من أجل الاستعداد لشن ضربة على إيران.

ورقة التسريبات الأمريكية

وأوضحت الورقة، أن التعامل الإسرائيلي مع الصواريخ الباليستية متوسط، وكذلك التعامل مع الطائرات المسيرة بدون طيار متوسطة، بينما التعامل مع الذخائر الموجهة بدقة قليل.

كما أظهرت الورقة الاستخباراتية المسربة،  ضعف التعامل الإسرائيلي حتى الـ 16 من أكتوبر الجاري، مع الدفاعات الجوية والقوات البحرية، وكذلك الدفاعات البحرية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search