الأحد، 20 أكتوبر 2024

06:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد أتوبيس الزمالك، زيادة عقوبة الفريق المنسحب من الدوري بموسم 2024/2025

أتوبيس نادي الزمالك

أتوبيس نادي الزمالك

إسلام عبدالجليل

A A

أجرت رابطة الأندية المصرية المحترفة،  تعديلا جديدا في لائحة إدارة الدوري لموسم 2024/2025، حيث تم تشديد العقوبات المفروضة على الأندية التي تنسحب من المسابقة.

ووفقاً لنص المادة (24) من لائحة مسابقة الدوري 2024/2025، يتم فرض عقوبات قاسية على الأندية المنسحبة سواء قبل أو أثناء البطولة، وذلك للحفاظ على سير المسابقة بشكل منتظم وضمان التزام الأندية بالقواعد المتفق عليها.

وتنص المادة 24 على أنه في حالة قرر أي نادي الانسحاب من البطولة لأي سبب بخلاف القوة القاهرة، فإن العقوبات ستزداد بشكل متفاوت، ففي حال انسحاب النادي قبل أكثر من 45 يوماً من بدء الموسم، يتم هبوطه إلى الدرجة الأدنى. أما في حال كان الانسحاب قبل 45 يوما أو أقل فيتم هبوط النادي إلى الدرجة الأدنى، ويغرم بمبلغ 10 ملايين جنيه مصري، بالإضافة إلى منعه من المشاركة في الموسم المقبل.

وفي حالة الانسحاب أثناء المرحلة الأولى من المسابقة، يتعرض النادي لهبوط للدرجة الأدنى في الموسم التالي، ويحرم من المشاركة في المسابقة لمدة موسمين متتاليين، فضلاً عن دفع غرامة قدرها 20 مليون جنيه مصري.

واقعة أتوبيس الزمالك

وشهد موسم 2019/2020 من بطولة الدوري الممتاز انسحاب نادي الزمالك من مباراة القمة أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي في المواجهة التي كانت مؤجلة من الجولة الرابعة، واشتهرت تلك الحالة بواقعة (الأتوبيس).

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search