الأحد، 20 أكتوبر 2024

12:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استمرار غارات الاحتلال على النصيرات، واستهداف سيارات الإسعاف في جباليا

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر غارات الاحتلال على مدن قطاع غزة، حيث استشهد فلسطينيا وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال استهدف مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مدفعية الاحتلال قصفت مركبة إسعاف أثناء نقلها مصابين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما اقتحمت قوات من جيش الاحتلال مدرسة فلسطين، وتمركزت أمام بوابة مدرسة حفصة في مخيم جباليا شمال القطاع، كما حاصرت جرحى داخل مركز إيواء مستشفى اليمن السعيد في المخيم.

وفي اليوم الخامس عشر من العدوان الإسرائيلي على محافظة شمال قطاع غزة، صعّدت قوات الاحتلال، من جرائم التطهير العرقي، مرتكبة مجازر دامية مروعة أودت بحياة عشرات المواطنين، علاوة على استهداف المستشفيات والطواقم الطبية.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مركبة إسعاف أثناء محاولة نقل جرحى في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

 

المعارضة الإسرائيلية تطالب بضرورة الذهاب إلى اتفاق لوقف الحرب وتبادل الأسرى

وقال عمر الغول، القيادي بمنظمة التحرير الفلسطينية، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو أعلن بشكل واضح أنه سيواصل الحرب على قطاع غزة و جنوب لبنان حتى النصر الكامل بعد اغتياله لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار أول أمس، وبعد عملية استهداف منزله الشخصي في مدينة القيسارية المحتلة بطائرة مسيرة

 وأضاف «الغول»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قيادات المعارضة الإسرائيلية تطالب بضرورة الذهاب إلى اتفاق لوقف الحرب وتبادل الأسرى، ولكن نتنياهو لا يكترث لهذه الطلبات ومستمر في حربه وعدوانه على المنطقة.

وتابع القيادي بمنظمة التحرير الفلسطينية: «التصعيد المستمر من الاحتلال قد يؤدي إلى فرض حرب  إقليمية واسعة بالمنطقة لأن التوترات لم تعد تقتصر فقط على الساحة الفلسطينية، بل أن الصراعات امتدت ووصلت إلى الشمال في جنوب لبنان»، مشيرًا إلى أن القصف الإسرائيلي مستمر على كافة أرجاء جنوب لبنان.

صورة نتنياهو أصبحت واضحة أمام الجميع

وقال سيرجي ماركوف، المستشار السابق للرئيس الروسي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صرح باستمرار الحرب لأنه يمثل الجناح العسكري الإسرائيلي ووجهة النظر العسكرية الإسرائيلية ، مشيرًا إلى أن نتنياهو له مواقف عسكرية عنيفة أكثر من الرؤساء الذين قبله.

وأضاف « ماركوف»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأسبوع الماضي شهد محاولات تسوية مع الجانب الفلسطيني، ولكن اليمين المتطرف الذي ينتمي إليه نتنياهو يرغب في الحلول العسكرية وهذا يؤدي إلى مزيد من التعقيدات، لافتًا إلى أن التصعيد الإسرائيلي مازال يتزايد يومًا بعد يوم، خاصًة بعد هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر في العام الماضي، أدى ذلك إلى تطور في الموقف و حدة في العمليات العسكرية من الجانب الإسرائيلي.

 وتابع: «صورة نتنياهو أصبحت واضحة  أمام جميع الأعين و أنه يريد السير في مسار الحرب »، مشيرًا إلى أن شعبية نتنياهو أصبحت الأولى في إسرائيل، لأنه تمكن من قتل الكثير من قادة حركة حماس وحزب الله.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين

search