السبت، 19 أكتوبر 2024

08:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استهداف منزل نتنياهو، مسيرات حزب الله تكشف هشاشة أنظمة الدفاع الإسرائيلية

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

A A

لا زالت ردود الفعل على استهداف منزل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو من خلال مسيرات أطلقها حزب الله مستمرة، حيث ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الهجوم بالمسيّرة على منزل نتنياهو مثال آخر على ضعف أنظمة الدفاع الجوي التي تتفاخر بها إسرائيل.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط 6 إصابات طفيفة وهلع جراء الرشقات الصاروخية الأخيرة على خليج حيفا والكريوت والجليلين الغربي والأعلى، فيما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية وقوع إصابة خطيرة جراء سقوط صاروخ قرب عكا.

مكتب نتنياهو يؤكد أنه لم يكن بمنزله أثناء دخول المسيرة

وقالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس، إن صفارات الإنذار قد دوت قبل قليل في عدد من المناطق في الجليل، ولكن اتضح بعد قليل أن الإنذار خاطئ، بالرغم أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية، قالت إنه تم رصد مسيرة أطلقت من لبنان تجاه الجليل، وأن الصافرات قد دوت خشية تسلل المسيرات.

وأضافت أبو شمسية، خلال مراسلتها على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الإسرائيليين استيقظوا على كابوس المسيرات، وأحدث ذلك حالة من التخبط واللغط الإسرائيلي الداخلي، وخاصة بعد ما تمكنت مسيرة ثالثة من الوصول إلى منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيساريا.

وأشارت المراسلة إلى أن الطائرات المروحية العسكرية الإسرائيلية لم تتمكن من إيقاع هذه المسيرة وأحدثت أضرار، وقد نشر مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي فيديو يؤكد فيه أن هذه المسيرة قد ألحقت أضرار بالفعل في منزل نتنياهو، ولكن سرعان ما أخرج مكتب رئاسة الوزراء بيان يقول فيه إن نتنياهو لم يكن موجود هو وزوجته في المنزل صباح هذا اليوم خلال دخول هذه المسيرة.

رد فعل نتنياهو عن استهداف منزله لم يكن متوقعا.. يؤكد استمرار الحرب

فيما قالت السفيرة جينا وينستانلي، الدبلوماسية الأمريكية السابقة، إن المسيرة التي دخلت إلى منزل نتنياهو كانت استهداف من حزب الله من أجل ضربه في منزله، لافتة إلى أن الأمر كان عبارة عن عملية انتقامية، وكان هناك رسالة يرغب حزب الله في إرسالها وقد نجح في ذلك، وكان يعلم حزب الله أن هذا الاستهداف سيؤدي إلى حدوث تفاعلات في المنطقة.

وأضافت خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن استجابة نتنياهو لاستهداف منزله لم تكن متوقعة، ولقد كان واضحًا منذ البداية في هذا الأمر بشأن نيته في استمرار الصراع، وأكد مرارا وتكرارًا أن إسرائيل ستستمر في عملياتها، وأن القيادة الإسرائيلية سوف تواصل ما تفعله للوصول إلى أهدافها.

وأشارت إلى أن الاحتلال يستخدم المحتجزين كأحد الأدوات الفاعلة، حيث أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن عودة المحتجزين تُعتبر أولوية أمريكية، وهذا يعني أنه سيستمر في التماس كل الطرق الممكنة لإحلال وتحقيق هذا الأمر.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد،حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب،سعر الفضة،سعر اليورو،سعر العملات الأجنبية،سعر العملات المحلية،أسعار البنزين.

search