الأحد، 20 أكتوبر 2024

12:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أعداد ضحايا العدوان على غزة منذ صباح اليوم وسط انقطاع للإنترنت

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

لا تزال الغارات الإسرائيلية متواصلة ضد سكان قطاع غزة، حيث أكدت وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء إلى 46 إثر غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وأكد يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، أن مخيم جباليا يشهد حصارًا مطبقًا من قبل الآليات المدفعية، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل المجازر التي ترتكبها حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، وقد بلغ عدد شهداء المجزرة 33 شهيدًا، وأكثر من 70 جريح ونُقل معظم الجثامين إلى مستشفى العودة.

وأضاف «أبو كويك» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية، أن جهاز الدفاع المدني أشار إلى أن طواقمه تمكنت من انتشال جثمانيين شهيدين و7 مصابين من تحت الأنقاض وسط جباليا، إذ أن المنزل تعرض إلى القصف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن منطقة جباليا ارتقى بها أكثر من 50 شهيدًا، إلى جانب شهداء أخرين استهدفوا مناطق متفرقة من قطاع غزة، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المنطقة الشمالية الشرقية من مخيم جباليا، لاسيما في منطقة تل الزعتر التي تعرضت إلى القصف العنيف خلال الساعات القليلة الماضية بمختلف الأدوات والأساليب العسكرية.

انقطاع الإنترنت عن قطاع غزة

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، ظهر اليوم السبت، انقطاع كامل لخدمات الانترنت في محافظة شمال قطاع غزة، التي تتعرض لعملية إبادة وتهجير قسري من قبل قوات الاحتلال منذ 15 يوما.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن شركة الاتصالات الفلسطينية تأكيدها أن الانقطاعات شملت أغلب مناطق شمال غزة، حيث سبق ذلك انقطاعات متفرقة، قبل أن يُفصل بالكامل، لافتا الى أن طواقمها تعمل جاهدة على إعادة الخدمات بأسرع وقت ممكن، حيث يؤثر قطع الاتصالات والانترنت عن بعض المناطق في مخيم جباليا، على قدرة المواطنين من التواصل مع طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية.

وبحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية، فمنذ بداية عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر 2023، انقطعت خدمات الاتصالات والانترنت عدة مرات عن القطاع، أو مناطق واسعة منه، جراء القصف المكثف الذي طال البنية التحتية لشبكة الاتصالات، أو نتيجة نفاد الوقود، كما سبق لشركة "بالتل" أن أعلنت عن استشهاد عدد من موظفيها أثناء عملهم على إعادة الاتصالات للمواطنين في القطاع، وبسبب قطع خدمات الانترنت في الشمال، يواجه الصحفيون صعوبة بالغة في تغطية التطورات الميدانية في ظل العدوان المتواصل.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search