السبت، 19 أكتوبر 2024

11:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 19 فلسطينيًا نتيجة 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال 24 ساعة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42,519 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 99,637 جريحًا، منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ولفتت وزارة الصحة في غزة، إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر، أسفرت عن استشهاد 19 فلسطينيا، وإصابة 91 آخرين.

الاحتلال يحاصر المستشفى الإندونيسي ويقصف مستشفيات كمال عدوان والعودة

وقال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن قطاع غزة عاش ليلة دامية، خاصة في مخيمي جباليا و المغازي، مشيراً إلى أن الاحتلال مستمر في دمويته في التعاطي مع المدنيين في المناطق الشمالية من قطاع غزة، بالتزامن مع عدوانه على المنظومة الصحية هناك.

وأضاف «أبو كويك» خلال رسالة على الهواء، أن جيش الاحتلال وصل إلى المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع، ويضرب حصارًا عسكريًا عليه، مستهدفًا الطوابق العليا بالقذائف المدفعية، وقطع الكهرباء عن المستشفى، ولم يعد بإمكان العاملين بالمستشفى الوصول إلى المولدات الكهربائية وهو ما تسبب في استشهاد اثنين من المرضى في قسم العناية المكثفة، والمخاطر محدقة سواء من تبقى فيها سواء من الكوادر الطبية أو من المرضى.

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن آليات الاحتلال قصفت أيضًا مستشفى العودة ما أسفر عن أضرار مادية جسيمة بالطوابق العليا من المستشفى، كما استهدفت طائرة مُسيرة ساحة كمال عدوان وأسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة أخر بجراح خطيرة، ما يعنى أن المستشفيات الثلاثة في المحافظة الشمالية تعرضت لاعتداءات مباشرة من طائرات وآليات الاحتلال الإسرائيلي.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search