السبت، 19 أكتوبر 2024

11:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مستشفيات في قطاع غزة

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية

مارسيل أيمن

A A

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مستشفيات في قطاع غزة انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وخصوصًا اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949، واستمرارا في ارتكاب جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني الشقيق. 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأردنية، السفير سفيان القضاة، خلال بيان له اليوم، رفض المملكة الهاشمية المطلق واستنكارها للاعتداءات الإسرائيلية الهمجية على المستشفى الإندونيسي، ومستشفى العودة، ومستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة، واستهدافها الأعيان المدنية في القطاع، والتدمير الممنهج للمرافق المدنية التي تقدم خدماتها الأساسية للفلسطينيين، محملًا إسرائيل مسؤولية سلامة المدنيين والطواقم الطبية العاملة في المستشفى. 

وشدد «القضاة» على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته القانونية والأخلاقية، وخاصة مجلس الأمن، لاتخاذ موقف دولي حازم لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة بشكل فوري.

كما طالب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأردنية، بتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق، ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحقه، وضمان حماية المدنيين، والمرافق الإنسانية والصحية ومراكز الإيواء، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي. 

الاحتلال يستهدف المستشفى الإندونيسي 

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت نار كثيفة باتجاه مبنى وساحات المستشفى الإندونيسي ما أدى إلى انقطاع الكهرباء بالكامل عن المستشفى.

وأضافت الصحة الفلسطينية خلال بيان لها، اليوم السبت، أن هناك أكثر من 40 مصابًا بالإضافة إلى الطاقم الطبي الذين يتواجدون داخل المستشفى الإندونيسي.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية خلال بيانها، إلى أن مدفعية الاحتلال تستهدف الطوابق العليا من المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.
 

search