الجمعة، 18 أكتوبر 2024

02:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارات للاحتلال على جباليا ومحيط مستشفى الأندونيسي وارتقاء شهداء

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

لا زالت غارات الاحتلال تدك مدن غزة في ظل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين في القطاع منذ أكثر من عام، حيث أعلن الدفاع المدني في غزة، سقوط شهداء وجرحى في مدرسة "أبو حسين" التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأن الطواقم الخاصة بالدفاع المدنية تعمل في المكان لانتشال الجثامين.

أكد محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، خلال بيان منذ قليل، انتشال شهيد من عائلة أبو عمشة في مدرسة خليفة التي تؤوي نازحين بالقرب من المستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة.

 

حصار شمال غزة يعوق الوصول للأطفال

من جانبه، أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن هناك إنسانية ومأساوية صعبة الوصف، رغم ادعاء إسرائيل بالسماح للمساعدات بالدخول لقطاع غزة.

وطالب مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، خلال مداخلة عبر "القاهرة الإخبارية" بسرعة اتخاذ المجتمع الدولي قرارات صارمة لوقف العدوان والحصار على شمال غزة، وإنقاذ حياة الأطفال من تلك الأوضاع المأساوية التي يعيشونها.

وأوضح أمجد الشوا، أن ما يدخل كميات قليلة مقارنة بالاحتياجات، ونحن الآن على نحو 13 يومًا من الحصار وبدون أي مساعدات، في ظل استمرار القصف ومنع وصول طواقم الأمم المتحدة، حتى عملية الإخلاء للمرضى والجرحى تلقى صعوبة شديدة.

ولفت مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إلى أن الطواقم لن تتمكن من الوصول للأطفال لتطعيمهم ضد شلل الأطفال، ونحن على تواصل منظمات المجتمع الدولي لإنقاذ الأطفال من ذلك المرض، ولدينا أطفال خُدج ترتبط حياتهم بالوقود لتشغيل أجهزة التنفس، متابعا :"نحن نقترب من فصل الشتاء، ولدينا عشرات الآلاف من الخيام البالية والتي لن تصمد طويلًا أمام الأمطار والرياح والعواصف".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search