الأحد، 20 أكتوبر 2024

12:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل استهداف منزل نتنياهو بمسيّرة في قيسارية (فيديو)

استهداف منزل نتنياهو

استهداف منزل نتنياهو

وداد العربي

A A

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت، بأن طائرة مسيّرة أصابت مبنى في قيسارية، شمالي نتانيا بشكل مباشر. 

وأكدت مصادر صحفية أن المبنى المستهدف هو مقر الإقامة الشخصي لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وسط انتشار مكثف للشرطة في المنطقة.

الغموض حول مكان نتنياهو

أكدت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن مكتب رئيس الوزراء يرفض الإفصاح عن مكان تواجد نتنياهو وقت الهجوم، فيما لم يتضح بعد ما إذا كان موجودًا في منزله في قيسارية لحظة انفجار الطائرة المسيّرة، في وقت نفى جيش الاحتلال وجود نتنياهو وزوجته سارة.

تصاعد الهجمات على المدن الإسرائيلية 

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بتفعيل صافرات الإنذار في عدة مدن، بما في ذلك تل أبيب، مع شكاوى من تشويش في نظام الـGPS. 

كما شوهدت سحب الدخان تتصاعد من موقع انفجار المسيّرة بعد عبورها فوق عدة مدن وبلدات.

حزب الله يوسع نطاق هجماته على الاحتلال الإسرائيلي

يأتي استهداف منزل نتنياهو  مزامنة مع تصعيد حزب الله في مستعمرات شمال الاحتلال، حيث أطلقت طائرات مسيّرة من حزب الله، بحسب الإعلام العبري، فوق منطقة خليج حيفا، ما أدى إلى تفعيل صافرات الإنذار من نهريا إلى خليج حيفا. 

وجاء ذلك بالتزامن مع سماع دوي انفجارين في مدينة حيفا بعد صافرات الإنذار.

تصعيد الهجمات على المناطق الشمالية

وكثّف حزب الله ضرباته على مواقع الجيش الإسرائيلي في المناطق الحدودية والشمالية، مستهدفًا بالصواريخ منطقة حيفا والخضيرة، فيما تشير تقارير سابقة إلى احتمالية قيام حزب الله بتصوير منزل نتنياهو في قيسارية بطائرة استطلاع.

رصد المسيّرات فوق قيسارية 

وفقًا لصحيفة «إسرائيل اليوم»، رصدت طائرة استطلاع مسيّرة بالقرب من منزل نتنياهو في قيسارية قبل شهرين. رغم اعتبارها إنذارًا كاذبًا، إلا أن فرضية قيام حزب الله بتشغيل طائرات مسيرة للتصوير لا تزال قائمة.

الرادارات الإسرائيلية تكشف عن نشاط غير مألوف

كشفت الصحيفة أن رادارًا تابعًا للجيش رصد تحليق المسيّرة فوق قيسارية، وأرسلت طائرات مقاتلة إلى المنطقة، لكنها لم تتمكن من تحديد موقع الطائرة المسيّرة بدقة، مما زاد من المخاوف بشأن تهديدات قادمة.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال بفتح تحقيق في فشل منظومة الدفاع الجوي في اعتراض الطائرة المسيرة التي استهدفت مقر إقامة نتنياهو، وعدم تفعيل صافرات الإنذار.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search