الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الانقسامات تتفاقم بإسرائيل، والمتظاهرون يحاولون اقتحام منزل «نتنياهو»

الاحتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية

الاحتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية

أحمد محمود

A A

تصاعدت حدة الانقسامات بين الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، في ظل اتهامات سياسيين إسرائيليين، لرئيس وزراء الاحتلال بتدمير إسرائيل، بينما تتصاعد حدة الاحتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية.

المتظاهرون المطالبون بصفقة أسرى يخترقون الحواجز

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن المتظاهرين المطالبين بصفقة أسرى يخترقون الحواجز التي نصبت في محيط منزل «نتنياهو» بالقدس المحتلة، فيما نقلت صحف إسرائيلية عن بيني جانتس اتهامه لنتنياهو بتعمد عرقلة المفاوضات قائلا: “من يقدم مرة أخرى عرضا تقديميا بمخططات للصواريخ، يجب عليه أيضاً تقديم عرض تقديمي مع إطلاق سراح المحتجزين”.

وأضاف جانتس: العجيب أن من كان يخشى الدخول في مناورة في غزة ولم يكن يريد المناورة إطلاقا في القسم الجنوبي يشرح اليوم للوطن كله أهمية محور واحد لم يكن يريد الدخول فيه، ومن لا يستطيع الوفاء والالتزام بتحقيق أهداف الحرب عليه أن يضع المفاتيح جانبا ويترك الأمر لمن يستطيع مواجهة التحديات.

فيما قال اللواء احتياط يتسحاق بريك، إن الجيش الإسرائيلي يضعف وعدد القتلى والجرحى من قواتنا يزيد وحماس تمكنت من ترميم صفوفها، متابعا :"سنسقط أنفسنا لا حماس إذا واصلنا القتال بغزة عبر شن غارات متكررة على الأهداف نفسها، ومن يقول إن وقف القتال بغزة يعني الهزيمة يجعل هزيمة الجيش وانهيار الدولة أقرب".

نتنياهو يستغل المفاوضات الجارية من أجل استمرار الحرب

من جانبه أكد محمد زيدان، خبير الشؤون الإسرائيلية، أنه في إسرائيل خلق الآن وعي جماهيري متصاعد إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستعمل المفاوضات كغطاء من أجل الاستمرار في عملية الهدم والتدمير وترسيخ التواجد العسكري الإسرائيلي والاحتلال، مشددًا على أن نتنياهو لا يريد استعادة المحتجزين ويحاول استغلال المفاوضات الجارية من أجل الاستمرار في الحرب للانتصار الساحق.

وأوضح «زيدان»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو مستمر في تدمير قطاع غزة وتحويلها إلى مكان يصعب العيش بها بعد انتهاء الحرب، مؤكدًا أن نتنياهو على أمل أن ينجح الجيش الإسرائيلي من خلال عملياته العسكرية المستمرة في قطاع غزة في استعادة المحتجزين الإسرائيليين، ولكن نتنياهو وجيش الاحتلال يعيد المحتجزين كجثث وقتلى وعادة يقتلوا في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

غالبية الشعب الإسرائيلي فقد الثقة في نتنياهو

وأوضح أنه لا يمكن الحديث بأن غالبية الشعب الإسرائيلي فقد الثقة بنتنياهو لأنه لا يزال يحظى بدعم كبير، مشددًا على أن الشارع الإسرائيلي أكثر يمينية وخلال السنوات الأخيرة مر بمرحلة سيطرة للتيارات اليمينية المتطرفة، قائلا: «رأينا كيف استطاعت هذه التيارات أن تصل لمعاقل المؤسسات الأكاديمية وجهاز الشرطة والمؤسسات الحكومية والسيطرة أيضا على الجهاز القضائي في الفترة التي سبقت الحرب، كما أن التيارات اليمينية المتطرفة في إسرائيل نجحت في التغلغل بشكل كبير في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search