الجمعة، 18 أكتوبر 2024

11:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيسة وزراء إيطاليا: نرفض المساس بقوة اليونيفيل في لبنان

نجيب ميقاتي وجورجيا ميلوني

نجيب ميقاتي وجورجيا ميلوني

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، اليوم الجمعة، إنها أول من زارت لبنان لمرتين منذ بدء أحداث السابع من أكتوبر، مضيفة، أن الزيارات التي تجريها للبنان تعكس الوحدة والتضامن والتقارب ولمجابهة كل التداعيات ضد المدنيين، ولمواجهة كل الأعمال العدائية.

وعلى هامش المؤتمر الصحفي الذي جمعها بنظيرها اللبناني دعت ميلوني، كل الأطراف إلى استخدام كافة الآليات والحلول الدبلوماسية من أجل وقف إطلاق النار في لبنان، موجهة الشكر إلى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، لقبولهم مقترحات وقف إطلاق النار، مؤكدة أن الجميع في أوروبا يعمل من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وفي لبنان.

نجيب ميقاتي وجورجيا ميلوني

وأضافت ميلوني، أن إيطاليا تعمل من أجل التمكن من إطلاق سراح كافة الأسرى والمحتجزين لدى حماس، ومن أجل وقف إطلاق النار في غزة، وكذلك نحاول إيجاد أفضل الطرق لحماية المدنيين الذين يتأثرون بتلك الحرب.

وأوضحت جورجيا ميلوني، أننا جلبنا مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية، من أجل تقديم المساعدات الإنسانية لكافة المتضررين اللبنانيين والفلسطينيين نتيجة تلك الحرب على الجبهتين.

ووجهت ميلوني الشكر لبعثة قوات حفظ السلام في جنوب لبنان اليونيفيل، وإلى الجنود الإيطاليين المشاركين في البعث لجهودهم من أجل حماية الاستقرار والأمن على الحدود بين لبنان وإسرائيل، أنه ستكون هناك حاجة ملحة لوضع سيناريو عن الوضع بعد الحرب.

وتابعت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، أن استهداف قوات يونيفيل أمر غير مقبول ونطالب الأطراف كافة بعدم المساس بجنودها، مضيفة أنه يجب دعم قوات يونيفيل للحفاظ على سلام واستقرار الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأكدت جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية، أنها توافقت مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، على ضرورة تطبيق القرار الأممي 1701 لتهدئة الأوضاع وندعم المؤسسات اللبنانية بكل الطرق الممكنة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search