الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نجيب ميقاتي: نجري سلسلة من الاتصالات لوقف التصعيد على الجنوب اللبناني

لبنان

لبنان

أحمد محمود

A A

بدأ اجتماع الحكومة اللبنانية الطارئ لبحث تطورات الأحداث الأخيرة، وفقًا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل، حيث ناقش الاجتماع تكثيف الاتصالات الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على الجنوب اللبناني وتطبيق القرار 1701.

ميقاتي: نجري اتصالات لوقف التصعيد على الجنوب اللبناني

ومن  جانبه، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، أنه يجري سلسلة من الاتصالات لوقف التصعيد على الجنوب اللبناني، مضيفًا، "المطلوب هو وقف العدوان الإسرائيلي أولًا وتطبيق القرار 1701"، ومؤكدًا "ندعم الجهود الدولية التي يمكن أن تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة".

وعلى الجانب الأخر، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن هناك شيئًا استثنائيًا حدث في بحر الجليل صباح اليوم، موضحة أنه وفقًا لتوجيهات قيادة الجبهة الداخلية، فإن عربات التلفريك في حيفا متوقفة عن العمل.

وقال رئيس بلدية حيفا للكيان الإسرائيلي، فتحنا الملاجئ العامة في جميع أنحاء المدينة بعد تقييم أمني، بينما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن عشرات المنازل في عكا تضررت جراء القصف من لبنان هذا الصباح.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن عضو لجنة الخارجية والأمن في "الكنيست" حانوخ ميلبيتسكي قوله، فشلنا وسكان الشمال لا يتمتعون بالحماية.

 

هجمات حزب الله على إسرائيل ليست لها علاقة بالرد الإيراني

ومن جانبه، أكد الدكتور زكريا حمودان، الكاتب والباحث السياسي، أنَّ هجمات حزب الله اللبناني على إسرائيل جاءت منفصلة عن الرد الإيراني، مشيرًا إلى أنَّه لا توجد أي نوايا من قبل الاحتلال الإسرائيلي في استكمال مفاوضات الهدنة ووقف الحرب على قطاع غزة.

وأوضح «حمودان» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله استهدف مواقع عسكرية إسرائيلية حيوية، ولذلك استشعرت أمريكا أنها يجب أن تقوم بحماية قواعدها العسكرية، إذ ينبغي عليها التفكير في تأمين قواعدها الأمريكية في المنطقة، قبل أن تؤمن إسرائيل.

وأشار الكاتب والباحث السياسي، إلى أنَّه من المؤكد أنَّ الرد الإيراني سيصل بعد رد حزب الله على إسرائيل، فضلًا عن أن المقاومة الفلسطينية تتجهز لمعركة كبيرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى أنه لم تثبت صحة القول أن هناك معلومات استخباراتية سُربت قبيل ضرب حزب الله لإسرائيل، معتقدًا أن الساعات القادمة ستشهد المزيد من التصعيد، إذ أن الأمور مبنية على الرد الإسرائيلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search