الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لقاء الخميسي تنضم للهيئة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما

لقاء الخميسي

لقاء الخميسي

محمود الجلفي

A A

دخلت النجمة لقاء الخميسي، ضمن الهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، والذي تنطلق دورته السادسة في أول شهر أكتوبر المقبل، وتستمر فعالياته حتى يوم الخامس من نفس الشهر، واللجنة مكونة من، المخرج الدكتور أسامة رؤوف مؤسس و رئيس المهرجان، والفنانة صفية العمري والفنان لطفي لبيب والفنان إيهاب فهمي.

لقاء الخميسي من أبناء المسرح دخلت لبوابة التمثيل وتعلمت كل المهارات من خلاله، وتعلمت المسرح بسبب وجود والدها به، فقد كان يصطحبها منذ الطفولة، وما زال المسرح يمثل بالنسبة لها حالة خاصة ولديها مشروعات مسرحية تتمنى أن تكتمل ، ووقفت من قبل على خشبة المسرح القومي من خلال مشاركتها في مسرحية «تحب تشوف مأساة» للينين الرملي وإخراج خالد جلال.

الدورة السابقة

وكانت الدورة الخامسة من المهرجان قد شهدت حضورًا قويا من الوطن العربي وأوروبا وأمريكا، وكانت ألمانيا ضيف شرف المهرجان، وأقيمت الدورة الخامسة فى سبتمبر 2022 وشاركت فيها 14 دولة من بينها مصر بالمسابقة الرسمية للمهرجان.

تكشف عن ديانتها

وفي سياق آخر، تصدرت الفنانة لقاء الخميسي تريند مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريح قديم لها، في برنامج يتم تقديمه على السوشيال ميديا.

وأعاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات لقاء الخميسي في البرنامج، والتي تحدثت فيها عن ديانتها، وأنها تؤمن بأن ديانتها هي المحبة.

وأوضحت لقاء الخميسي: «أنا ديانتي المحبة، وأي دين فيه محبة أنا مؤمنة بيه، بالوراثة أنا مسلمة.. والمسلم هو من أسلم قلبه للإله، أنا أسلمت قلبي للإله بكل الأديان، وأنا بحترم كل الناس.. البلد اللي كنت عايش فيها كان فيها حضارات مختلفة هندوس ومسلم ومسيحي كل حاجة، كل زمايلي من كل الأطياف، كنا أطفال مفيش فرق بينا، في الاخر كله مؤمن بوجود الإله".

search