السبت، 05 أكتوبر 2024

09:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد اتهامه بالتحريض على الفجور.. محمد التاجي: «تصريحاتي كانت هزار»

محمد التاجي

محمد التاجي

محمود الجلفي

A A

أمر النائب العام صباح اليوم بفتح تحقيق موسع في البلاغ المقدم ضد الفنان محمد التاجي، بتهمة التحريض علي الفسق والفجور وإزدراء الأديان، وذلك في البلاغ رقم 513353 لسنة 2023، والذي تقدم به المحامي أيمن محفوظ.

وكشف الفنان محمد التاجي في تصريح خاص، أنه لم يتلق أي إخطار من النيابة حتي الآن، وأنه يثق بعدالة القانون المصري في إتخاذ القرار المناسب، وعن التصريحات قال أنه كان في إحتفالية وبعد إستلام الجائزة تمت محاصرته من قبل عدد من الصحفيين، كل منهم يسأل سؤال مختلف، وأنه أدلي بهذه التصريحات بشكل «هزار»، بسبب أن قوانين المرأة لاتغفر.

وتابع التاجي، بعد هذه الجملة تم تحريف كلامي، إوعلينا إنتظار قرار النائب العام في الأمر، وعبر عن إستيائه من القوانين المجحفة للرجل، وأنه يتحدث في هذا الأمر منذ سنوات طويلة، والصحفيين قاموا بتحريف كلامي، وبسبب هذا الموقف لن أتحدث مع الصحافة مرة أخري، واضاف قائلا : ربنا عفور رحيم، ولم يكن قصدي ازدراء الأديان أو تحريض علي الفسق والفجور، هقول كده، الموضوع كان تهريج ومجرد كلام عابر أصف فيه صعوبة قوانين الأسرة التي تهدم كيان الأسرة.

وأردف: أنا مقلتش الكلام بالطريقة دي، حرام عليكم والله نكون قاعدين في بيوتنا وكل صحفي يعمل لي مشكلة شكل، مع ناس كتير وبدون سبب.

رفضت أعمال تحمل «مشاهد خارجة»

عبر «التاجي»، عن حزنه الشديد لما يتعرض له من هجوم، متسائلًا: «هل أصبحت ضد المجتمع رغم رفضي التمثيل في مشاهد جنسية حفاظًا على المجتمع المصري»، الآن يتهموني بالفسق والفجور، أمر غريب للغاية، لقد تمت محاربتي بسبب رفضي المشاركة بفيلم عمارة يعقوبيان، بسبب وجود مشهد جنسي يجمعني بفتاة داخل المخزن، حينها قلت لهم أنا لن أقدم هذا المحتوي، لدي من أبنائي فتيات لا أقبل أن أظهر أمامهم بهذه الصورة، ولا أقبل بعرض هذه المشاهد بالمنازل المصرية، وهذا يغضب الله وما حرمه الله لن أقوم بفعله، هذا أنا المتهم الآن بازدراء الأديان والتحريض على الفسق والفجور.

التحقيق بمحكمة شمال القاهرة

وكشف أيمن محفوظ في تصريح خاص، أنه منذ دقائق أمرت محكمة إستئناف القاهرة بإحالة البلاغ لنيابة شمال القاهرة الكلية للتحقيق، وأن تقديمه للبلاغ جاء بعد التصريحات التي أدلي بها "التاجي" بدعوه الشباب الي الفاحشة والرذيله بديلا عن الزواج، ويعتبر هذا إذدراء للدين الذي شرعه المولي من فوق سبع سموات، وصف الله الزواج بالميثاق الغليظ في الاسلام، والزواج هو سر مقدس بالمسيحيه.

وعن الإجراء القانوني الذي يمكن أن تتخذه المحكمة ضد التاجي، قال أن التحقيق سوف يسير في إتجاه مواد إتهام البلاغ، وهي كالأتي: طبقا لنصوص المواد 1و14 و15 من قانون مكافحه الاداب والمواد 269مكرر و98 و160 من قانون العقوبات.

وأيضا الماده 25 من قانون الانترنت الجديد، وتلك الاتهامات تعرض التاجي للعقوبات تصل الي الحبس لمده 5 سنوات والغرامه والخضوع لمراقبه الشرطيه لفترة زمنية.

search