السبت، 19 أكتوبر 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف جباليا وتحذيرات من تزايد المجاعة في غزة

قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي

قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي

مارسيل أيمن ـ أحمد محمود

A A

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنه في ظل التطورات المتلاحقة في غزة ما زال حي الزيتون والصبرة يتعرض للقصف العنيف المتواصل من قبل المدفعية الإسرائيلية المتمركزة في شرق قطاع غزة.

وأضاف «جبر» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية، أن  المدفعية الإسرائيلية مستمرة في القصف ولم تهدأ خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرًا إلى أن الاحتلال مستمر في القصف باتجاه منازل المواطنين وممتلكاتهم بالشوارع، مما أؤدى بارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة عدد آخر من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة نقلوا على إثر هذه الإصابات إلى مستشفى المعمداني.

وأوضح أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت منزلين بمخيم الشاطئ وتل الهوى في غرب غزة، مما أؤدى بارتقاء شهيدين، وإصابة عدد أخر من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة، لافتا إلى منطقة جباليا التي تشهد عنيف ومتواصل عملية عسكرية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أسبوعين، موضحًا أن ما يحدث بجباليا تعد جريمة إبادة حقيقية بحق الفلسطينيين الذين يعيشون بهذه المناطق، فضلا عن أن المدفعية الاسرائيلية لم تهدأ عن قصف وتدمير جباليا.

 

كل سكان غزة يعانون من الجوع

فيما أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن الجميع تقريباً في قطاع غزة يتضورون جوعاً، وأن هذا وضع "غير إنساني".

وأضاف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن التقييمات الأخيرة تشير إلى أن الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا، داعيا إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد والذين يحتاجون إلى علاج عاجل، ومجددا دعوته لوقف إطلاق النار قائلاً إن أفضل دواء هو السلام.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه يستدعي لواء احتياطي إضافي للقيام بمهام عملياتية في شمال إسرائيل ، حيث نقلت صحيفة الجارديان البريطانية، عن جيش الاحتلال قوله :"بناء على تقييم الوضع، تقرر تجنيد لواء احتياطي إضافي للمهام العملياتية في القطاع الشمالي، وتعبئتها من شأنها أن تسمح بمواصلة جهود القتال ضد منظمة حزب الله الإرهابية وتحقيق أهداف الحرب، بما في ذلك العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم".


تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search