الخميس، 17 أكتوبر 2024

10:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

345 ألف فلسطيني مهددين بالمجاعة في الشتاء لتفاقم الأزمة الإنسانية بـ غزة

معاناة الجوع في غزة

معاناة الجوع في غزة

وداد العربي

A A

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أن حوالي 345 ألف من سكان غزة قد يواجهون خطر الجوع «الكارثي» هذا الشتاء، نتيجة انخفاض المساعدات الإنسانية.

يشير التقرير، الذي أعدته وكالات أممية ومنظمات غير حكومية، إلى أن هذه الأرقام تمثل زيادة كبيرة مقارنة بـ133 ألف شخص، يعانون حاليًا من «انعدام كارثي للأمن الغذائي».

 

تأثيرات التراجع في المساعدات  

وأوضح تقرير «التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي»، أن المساعدات الإنسانية التي وصلت خلال الصيف ساهمت في تخفيف الأزمة بشكل مؤقت، لكن شهر سبتمبر شهد تراجعًا حادًا في دخول الإمدادات الإنسانية والتجارية إلى غزة منذ مارس الماضي، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية.

توقعات لانعدام الأمن الغذائي  

وفقًا للتقييم، من المتوقع أن يرتفع عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام حاد للأمن الغذائي إلى 345 ألف شخص بين نوفمبر 2024 وأبريل 2025. 

ويحذر التقرير، من أن استمرار تقييد دخول المساعدات سيؤدي إلى تفاقم معاناة العائلات التي تجد صعوبة في الوصول إلى الغذاء والخدمات الأساسية.

 

تحذيرات أمريكية و دولية لـ إسرائيل  

وحذرت الولايات المتحدة إسرائيل مؤخرًا من إمكانية تعليق جزء من مساعداتها العسكرية إذا لم يتم تحسين إيصال المساعدات إلى قطاع غزة خلال 30 يومًا. 

وحذر المفوض العام لوكالة «الأونروا» فيليب لازاريني، من خطر المجاعة المتزايد في غزة، حيث تأثرت البنية التحتية بشكل كبير جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية.

 

تفاقم الأوضاع الإنسانية  

وأشار تقرير «التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي»، إلى أن النزاع المستمر والقيود المفروضة على إيصال المساعدات سيزيد من تفشي الأوبئة ويؤدي إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة. 

وتزامن ذلك مع تصاعد الهجمات الإسرائيلية وأوامر الإخلاء الجديدة، مما يعزز من احتمالية حدوث أسوأ السيناريوهات.

 

سوء تغذية بين الأطفال  

ويتوقع التقرير، أن يعاني حوالي 60 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و4 سنوات من سوء تغذية حاد بين نوفمبر وأبريل المقبلين. 

وأكدت بيث بيكدول، نائبة المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة الجوع وسوء التغذية في القطاع.

 

دعوة عاجلة لوقف الأعمال العدائية  

وشددت بيكدول، على أهمية وقف الأعمال العدائية فورًا، واستئناف إيصال المساعدات الغذائية والمدخلات الزراعية في الوقت المناسب، وذلك للسماح لسكان غزة بزراعة محاصيلهم الشتوية وتجنب تفاقم الأزمة الإنسانية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search