الجمعة، 18 أكتوبر 2024

11:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصدر يكشف حقيقة وصول سعر البنزين 95 إلى 17 جنيها للتر وفقا للقائمة المتداولة

أسعار البنزين- ارشيفية

أسعار البنزين- ارشيفية

إيناس خاطر

A A

في الساعات الأخيرة، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي قائمة غير رسمية تفيد بزيادة مرتقبة في أسعار الوقود في مصر، حيث تضمنت معلومات عن زيادات في أسعار البنزين والسولار والمازوت، خلال الساعات القليلة الماضية

شائعة ارتفاع سعر المواد البترولية تجتاح مواقع التواصل 

وجاءت القائمة غير الرسمية تفيد بزيادة مرتقبة في أسعار الوقود في مصر، حيث تضمنت معلومات عن زيادات في أسعار البنزين والسولار والمازوت، و وفقًا للقائمة المتداولة، يُتوقع أن يرتفع سعر بنزين 95 من 15 إلى 17 جنيهًا للتر، وبنزين 92 من 13.75 إلى 15.25 جنيه، وبنزين 80 من 12.25 إلى 13.75 جنيه، كما أُشير إلى احتمالية ارتفاع سعر السولار من 11.5 إلى 13.5 جنيه، وغاز السيارات من 6.5 إلى 7 جنيهات، وزيادة المازوت من 8500 إلى 9500 جنيه للطن.

أسعار الوقود والمواد البترولية الرسمية في مصر اليوم 18 أكتوبر 2024

تشهد أسعار الوقود في مصر استقرارًا منذ آخر تحديث أجرته لجنة التسعير التلقائي، حيث لم يتم الإعلان حتى الآن عن أي تغييرات جديدة،  والأسعار الحالية في محطات الوقود تشمل:

-بنزين 80: 12.25 جنيه للتر
-بنزين 92: 13.75 جنيه للتر
-بنزين 95: 15 جنيهًا للتر
-السولار: 11.50 جنيه للتر، ومن المحتمل أن يشهد زيادة في التحديث القادم
-غاز السيارات: 6.5 جنيه للتر

أسعار أسطوانات البوتاجاز اليوم

-المنزلي (12.5 كجم): 150 جنيهًا (تسليم المصنع)
-التجاري (25 كجم): 200 جنيه
 أسعار المازوت اليوم

-الصناعي: 8500 جنيه للطن
-محطات الكهرباء: 6500 جنيه للطن

سعر الغاز الصب

اليوم: حوالي 12,000 جنيه للطن
هذه الأسعار تبقى سارية حتى إعلان أي تعديلات جديدة من قبل اللجنة المختصة.

هل يصل البنزين 95 الى 16 جنيها للتر

وقد تواصل موقع الجمهور مع مصدر مسؤول في وزارة البترول، والذي بدوره نفي صحة ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن ارتفاع أسعار البنزين والسولار في مصر، مؤكدًا أن تلك الأنباء غير صحيحة، وأنه لم يتم اتخاذ أي قرار بزيادة الأسعار حتى الآن.

وأضاف المصدر ،أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية لم تعلن أي تغييرات جديدة في أسعار الوقود، وفي حال صدور قرار رسمي، سيتم الإعلان عنه بوضوح للمواطنين. 

وأوضح أن الاجتماع الدوري للجنة قد يُعقد قريبًا، ومن المتوقع صدور قرارات جديدة حول أسعار البنزين والسولار خلال الساعات القادمة.

وأكد، على أهمية عدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة، مشيراً إلى أن أي تغييرات في أسعار الوقود ستتم بشكل رسمي ومن خلال قنوات موثوقة، بما يضمن توضيح كافة التفاصيل للمواطنين.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين

search