الجمعة، 18 أكتوبر 2024

05:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أسعار البنزين حقيقة أم إشاعة، القصة الكاملة لحقيقة زيادة تسعيرة المحروقات

اسعار البنزين

اسعار البنزين

إيناس خاطر

A A

أسعار البنزين اليوم، تترقب الأسواق المحلية حاليًا انعقاد لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، بعد قرارات اقتصادية حديثة شملت تثبيت سعر الفائدة ورفع أسعار أسطوانات البوتاجاز. 

ومن المتوقع أن تحدد اللجنة أسعار الوقود للربع الأخير من العام، حيث تجتمع كل ثلاثة أشهر لتحديث الأسعار بناءً على عوامل اقتصادية متعددة، مثل أسعار النفط العالمية وسعر صرف العملة.

وأكد مصدر مطلع بوزارة البترول ، إنه حتى الآن، لم تصدر أي تصريحات رسمية تؤكد تغيير أسعار الوقود في مصر، حيث تظل مستقرة منذ آخر زيادة أقرتها لجنة تسعير المواد البترولية في 25 يوليو 2024، وهي الزيادة الثانية لهذا العام.

وفي ظل أنتشار شائعات عبر مواقع التواصل حول زيادات محتملة، نفى حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، هذه الأنباء، مؤكدًا أنه لم يتم الإعلان عن أي قرار رسمي بهذا الشأن.

وأضاف نصر أن الشعبة تتابع المستجدات باستمرار، وستقوم بإبلاغ المواطنين فور صدور أي تغييرات رسمية، وأكد أن استقرار أسعار المحروقات مهم للاقتصاد وللمستهلكين، وأن الشعبة تسعى لتوضيح المعلومات ونفي الشائعات غير الدقيقة.

وأشار إلى أن الوضع الحالي تحت المراقبة، وسيتم الإعلان رسميًا حال حدوث أي تطورات جديدة بشأن أسعار الوقود.

تخفيض تدريجي للدعم

وفقًا لمسؤولين حكوميين، تسعى الدولة لتنفيذ خطة متكاملة لرفع الدعم تدريجيًا عن المواد البترولية حتى نهاية 2025، وذلك بهدف تحقيق الاستدامة المالية وتقليل عجز الموازنة، حيث يأتي ذلك في إطار اتفاقات مع صندوق النقد الدولي تتضمن إصلاحات تشمل تحميل المستهلكين جزءًا من التكلفة الحقيقية للوقود، وتدريجيًا تخفيض الدعم على مراحل.

مخصصات الدعم

رغم الزيادات في الأسعار، خصصت الحكومة في موازنة العام الحالي 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية، إلا أن المسؤولين يؤكدون أن هذه المخصصات ستشهد تخفيضات في المستقبل القريب، مع استمرار الدولة في رفع الأسعار تدريجيًا.

انعقاد اللجنة المرتقبة

من المقرر أن تجتمع لجنة التسعير التلقائي للوقود قريبًا لتحديث أسعار البنزين والسولار حسبما أكد مصدر لموقع “الجمهور”، و تُعد الزيادة الأخيرة التي أعلنتها اللجنة في يوليو 2024 الثانية هذا العام، ومن المتوقع أن يكون الاجتماع القادم في أكتوبر الجاري.

سياق الإصلاحات الاقتصادية

تندرج هذه الإجراءات ضمن خطط الحكومة لتقليل العجز في الموازنة العامة وتطبيق إصلاحات هيكلية شاملة بدعم من صندوق النقد الدولي، تهدف هذه الإصلاحات إلى تحسين الوضع المالي لمصر وتحقيق الاستدامة الاقتصادية، من خلال إعادة هيكلة الدعم على منتجات الطاقة.

أسعار المواد البترولية اليوم 18 أكتوبر 2024

ويستعرض موقع “الجمهور”، أسعار المحروقات منذ أخر زيادة لها ، والتي قد جاءت علي النحو التالي :

أسعار الوقود في مصر اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024

حتى الآن، لم تعلن لجنة التسعير عن التحديثات الجديدة للأسعار، ولكن الأسعار الحالية للبنزين والسولار في محطات الوقود اليوم جاءت على النحو التالي:

-بنزين 80: 12.25 جنيه للتر

-بنزين 92: 13.75 جنيه للتر

-بنزين 95: 15 جنيه للتر

-السولار: 11.50 جنيه للتر، وقد يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في التحديث القادم

-غاز السيارات: 6.5 جنيه للتر

 

سعر أسطوانة البوتاجاز اليوم 18 أكتوبر 2024

بالإضافة إلى أسعار البنزين والسولار، جاءت أسعار أسطوانات البوتاجاز كالتالي:

-سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلي اليوم 18 أكتوبر(12.5 كلغ): 150 جنيهًا (تسليم المصنع).

-سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري اليوم 18 أكتوبر (25 كلغ): 200 جنيه.


 

سعر المازوت اليوم 18 أكتوبر 2024

بالإضافة إلى أسعار أسطوانات البوتاجاز ، جاء سعر المازوت اليوم 18 أكتوبر 2024 كالتالي:

-سعر طن المازوت اليوم 18 أكتوبر الصناعي: 8500 جنيه للطن.

-سعر طن المازوت اليوم 18 أكتوبر لمحطات الكهرباء: 6500 جنيه للطن.

سعر الغاز الصب اليوم الجمعة 18 أكتوبر

-جاء سعر الغاز الصب اليوم الجمعة 18 أكتوبر ، حوالي ما يقرب من 12,000 جنيه للطن.

لجنة التسعير تواصل مراجعة أسعار الوقود في مصر بانتظام

تُعد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المسؤولة عن مراجعة أسعار الوقود في مصر كل ثلاثة أشهر، استناداً إلى المعايير الاقتصادية المذكورة أعلاه، وتسعى اللجنة إلى جعل الأسعار المحلية متوافقة مع التغيرات العالمية، مع الأخذ في الاعتبار مصلحة المواطن المصري والاقتصاد الوطني، ويُتوقع أن تُعلن اللجنة عن أي تعديلات على أسعار الوقود اليوم الجمعة 18أكتوبر 2024، في ضوء التقارير الاقتصادية الأخيرة وقرار البنك المركزي.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين

search