الأحد، 07 يوليو 2024

02:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

باستخدام الـ AI.. قصص العالم الآخر تُثير زعر الأسر

الذكاء الاصطناعي يسترجع الذكريات

الذكاء الاصطناعي يسترجع الذكريات

نعي جميعًا ما يُحدثه الذكاء الاصطناعي من تطورات مذهلة في جميع المجالات، ولكن هذه التقنية بلا شك، تسببت في زعر العديد من الأسر لاسترجاع الماضي تحت عنوان «قصص العالم الآخر».

الذكاء الاصطناعي يسترجع الذكريات الأليمة

انتشر الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حتى أعاد ذكريات الماضي الأليمة التي كانت تتظاهر الأسر بنسيانها، فاعتمدت هذه التقنية على رصد العديد من الحوادث على لسان الأشخاص الذين فارقوا الحياة.

كشفت العديد من الصحف الأجنبية، معاناة العديد من الأسر فور رؤيه أولادهم، أو أقاربهم، أو أصدقائهم، يروون تقاصيل وفاتهم بشكل مأساوي، مما جعلهم يتذكرون لحظات رحيلهم.

ويعتمد المستخدمون على برنامج «DID» الشهير الذي يظهر المتوفي بملامحه الحقيقية وهو يحكي كيف توفي؟ وماذا حدث له في اللحظات الأخيرة؟ وربما يذكر اسم قاتله.

وتم تجربة هذا البرنامج مع عدد كبير من الأشخاص الذين رحلوا بشكل غريب، فربما قُتلوا، أو انتحروا، أو تُوجد خفايا أخرى لا يعرفها أحد غيرهم، لذا تعتمد تقنية الـ AI على أقاويل وأراء المحيطين بالمتوفي.

ولا تقتصر هذه التجارب على الدول الأجنبية فقط، بل تم تجربة هذه النماذج في البلدان العربية التي كشفت عن رحيل العديد من المشاهير والضحايا بشكل غير طبيعي.

نبذة عن الـ AI

اقتحمت تقنية الـ AI عدد كبير من المجالات وآخرهم الغناء والموسيقى، فالذكاء الاصطناعي أحدث ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم.