الجمعة، 18 أكتوبر 2024

02:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة، تعرف على أسعار البنزين اليوم قبل قرار لجنة التسعير التلقائي

البنزين

البنزين

إيناس خاطر

A A

أسعار البنزين اليوم، يشهد الشارع المصري حالة من الترقب مع انتظار قرار لجنة تسعير المواد البترولية حول أسعار البنزين والسولار، حيث تصدرت أخبار التسعير محركات البحث اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، ويأتي ذلك بعد قرار البنك المركزي المصري الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماعه الأخير، مما زاد من الاهتمام بمعرفة الأسعار الجديدة للوقود التي سيتم الإعلان عنها قريباً.

قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024

أعلنت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، في اجتماعها اليوم، الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، حيث جاءت الأسعار كما يلي:

-سعر عائد الإيداع لليلة واحدة: 27.25%

-سعر عائد الإقراض لليلة واحدة: 28.25%

-سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي: 27.75%

-سعر الائتمان والخصم: 27.75%

معايير تسعير الوقود في مصر

تعمل لجنة تسعير الوقود في مصر على مراجعة أسعار المنتجات البترولية بشكل دوري كل ثلاثة أشهر، بهدف تحديد الأسعار الجديدة للبنزين والسولار، وتعتمد اللجنة على مجموعة من المعايير الاقتصادية التي تؤثر بشكل مباشر على أسعار الوقود المحلية. من بين هذه المعايير الرئيسية:

1. أسعار النفط العالمية

يتم مراقبة أسعار النفط الخام العالمية بشكل دوري، وأي تغييرات في السوق العالمية، سواء ارتفاع أو انخفاض، تنعكس على الأسعار المحلية في مصر.

2. سعر الصرف

نظرًا لاعتماد مصر على استيراد جزء من احتياجاتها النفطية بالدولار الأمريكي، فإن التغيرات في سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية تؤثر بشكل كبير على تكلفة استيراد الوقود.

3. التكاليف المحلية

تشمل تكاليف الإنتاج المحلي، والنقل، والتوزيع داخل البلاد، بالإضافة إلى الأعباء الضريبية التي تفرضها الحكومة، ويتم حساب هذه التكاليف لضمان توازن بين سعر البيع والتكاليف المتكبدة.

ومن خلال هذه المعايير، تسعى اللجنة إلى تحقيق توازن بين تكلفة استيراد وإنتاج الوقود وبين مصلحة المواطن وقدرته الشرائية، وذلك بهدف تجنب أي تأثير سلبي على الاقتصاد الوطني وضمان استقرار الأسعار المحلية.

سعر أسطوانة البوتاجاز اليوم 18 أكتوبر 2024

بالإضافة إلى أسعار البنزين والسولار،  جاءت أسعار أسطوانات البوتاجاز  كالتالي:

-سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلي اليوم 18 أكتوبر(12.5 كلغ): 150 جنيهًا (تسليم المصنع).

-سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري اليوم 18 أكتوبر (25 كلغ): 200 جنيه.


 

سعر المازوت اليوم 18 أكتوبر 2024

بالإضافة إلى أسعار أسطوانات البوتاجاز ، جاء سعر المازوت اليوم 18 أكتوبر 2024 كالتالي:

-سعر طن المازوت اليوم 18 أكتوبر الصناعي: 8500 جنيه للطن.

-سعر طن المازوت اليوم 18 أكتوبر لمحطات الكهرباء: 6500 جنيه للطن.

سعر الغاز الصب اليوم الجمعة 18 أكتوبر

-جاء سعر الغاز الصب اليوم الجمعة 18 أكتوبر ، حوالي ما يقرب من 12,000 جنيه للطن.

أسعار الوقود في مصر اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024

حتى الآن، لم تعلن لجنة التسعير عن التحديثات الجديدة للأسعار، ولكن الأسعار الحالية للبنزين والسولار في محطات الوقود اليوم جاءت على النحو التالي:

-بنزين 80: 12.25 جنيه للتر

-بنزين 92: 13.75 جنيه للتر

-بنزين 95: 15 جنيه للتر

-السولار: 11.50 جنيه للتر، وقد يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في التحديث القادم

-غاز السيارات: 6.5 جنيه للتر

وجاء هذا القرار على خلفية استقرار معدلات التضخم وتراجعها إلى 25% في سبتمبر الماضي، بالإضافة إلى ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 46.7 مليار دولار، ويعتبر هذا الاستقرار في السياسة النقدية إشارة إيجابية للسوق المصري، وقد يعزز من ثقة المستثمرين المحليين والدوليين في الاقتصاد المصري.

لجنة التسعير تواصل مراجعة أسعار الوقود في مصر بانتظام

تُعد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المسؤولة عن مراجعة أسعار الوقود في مصر كل ثلاثة أشهر، استناداً إلى المعايير الاقتصادية المذكورة أعلاه، وتسعى اللجنة إلى جعل الأسعار المحلية متوافقة مع التغيرات العالمية، مع الأخذ في الاعتبار مصلحة المواطن المصري والاقتصاد الوطني، ويُتوقع أن تُعلن اللجنة عن أي تعديلات على أسعار الوقود اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، في ضوء التقارير الاقتصادية الأخيرة وقرار البنك المركزي.

تأثير قرار البنك المركزي على أسعار الوقود

تربط القرارات الاقتصادية بعضها ببعض، ومن المتوقع أن يؤثر قرار البنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة على السوق البترولية في مصر. عادةً ما تكون قرارات الفائدة مؤشراً على استقرار الاقتصاد، مما يعني أن لجنة التسعير قد تأخذ ذلك بعين الاعتبار عند تحديد الأسعار الجديدة للوقود.


تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search