الإثنين، 14 أكتوبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مساعد وزير الخارجية الأسبق لـ"الجمهور": شبح المجاعة يطارد الأطفال في السودان

السفيرة مني عمر

السفيرة مني عمر

مارسيل أيمن

A A

شهدت الأوضاع في الأراضي السودانية تطورًا ملحوظًا خلال الأيام الماضية، حيث يواصل الجيش السوداني، تعزيز خطواته وتحقيق تقدم ملحوظ، في وسط وجنوب السودان.

ويحقق جيش السودان تقدم في موقع قرب سلاح الإشارة بالخرطوم بحرى، وذلك خلال استمرار العملية العسكرية التي بدأها الجيش 26 سبتمبر الماضي، والتي يستهدف منها استعادة السيطرة على العاصمة الخرطوم بمدنها الثلاثة، الخرطوم، الخرطوم بحرى، وأم درمان، من يد قوات ميليشيا الدعم السريع.

وعلى إثر استمرار الصراع، كشفت السفيرة مني عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق خلال تصريحات خاصة لموقع "الجمهور"، أن شبح المجاعة والوباء انتشر في السودان بشكل مرعب داخل الأراضي السودانية.

وأكدت السفيرة مني عمر، أننا نتابع تطورات الأوضاع في الأراضي السودانية، مشيرة إلى أنه بحسب الصور التي تنقلها منظمات الإغاثة الدولية للعالم من السودان، أصبح الوضع هناك مثل صعب للغاية، فشبح المجاعة يسيطر على الشعب السوداني لدرجة أن عدد الأطفال المهددين بالموت بسبب المجاعة في تزايد تام بشكل يومي.

وأوضحت مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الوضع داخل السودان مأساوي بشكل كبير، فالنازحين الذين انتقلوا إلى دول أخرى أغلبهم يعاني خلالاها.

إصابات الكوليرا تتجاوز حاجز الـ23 ألف

ومن جانبه، كشفت وزارة الصحة، عن ما يخص الوباء تزايد الإصابات الكوليرا في ولايات سنار والجزيرة والنيل الأبيض بوسط السودان، فيما بلغ إجمالي الحالات 23.736 إصابة، تشمل 672 وفاة.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان رسمى إن إصابات الكوليرا تزايدت في منطقة المناقل بولاية الجزيرة وولايتي سنار والنيل الأبيض مع انخفاض الحالات في نهر النيل وكسلا والقضارف.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search