الجمعة، 18 أكتوبر 2024

12:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نيويورك تايمز: الجيش الإسرائيلي يفحص الحمض النووي للتأكد من اغتيال السنوار

يحيى السنوار

يحيى السنوار

أيمن عبدالمنعم

A A

مزاعم جديدة أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي حول احتمالية تعرض رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، لعملية اغتيال خلال تواجده داخل مدينة رفح الفلسطينية، خلال اشتباك بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعة من المقاومين يزعم أن يحيى السنوار كان من بينهم.

ووفقًا لما نقلته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مسؤولين في قوات الاحتلال قالوا، إن قوات الجيش الإسرائيلي نقلت جثة أحد عناصر المقاومة الذين اشتبكت معهم قوات الجيش خلال تواجدها في مدين رفح، إلى إحدى مختبرات إسرائيل من أجل تقييم ما إذا كان الحمض النووي الخاص به يتطابق مع الحمض النووي ليحيى السنوار.

وأوضح المسؤولين في تصريحاتهم التي نقلتها الصحيفة الأمريكية، أن المشتبه في كونه يحيى السنوار قتل خلال اشتباكات نارية وقعت الأربعاء، في جنوب غزة مع جنود إسرائيليين، مضيفين، أن بقايا الجثة ستتم مقارنتها بالحمض النووي الذي جمع من السنوار خلال السنوات التي قضاها داخل السجون الإسرائيلية.

الاحتلال يروج لاحتمالية تعرض السنوار لعملية اغتيال

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي زعمت خلال بيان مشترك لها مع جهاز الأمن الداخلي الشاباك، اليوم الخميس، أن هناك احتمالية تعرض زعيم حركة المقاومة الفلسطينية حماس يحيى السنوار لمحاولة اغتيال خلال اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاومين في مدينة رفح الفلسطينية جنوب القطاع.

وأوضحت قوات الاحتلال والشاباك، أن المؤشرات تشير إلى احتمالية تعرض رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار لمحاولة اغتيال، خلال عملية نفذها الجيش داخل القطاع، إلا أن الجيش لم يؤكد حتى اللحظة الحالية حقيقة نجاح العملية.

وأضافت قوات الاحتلال الإسرائيلي والشاباك، أن قوات الجيش الإسرائيلي تمكنت من القضاء على ثلاثة مسلحين، مشيرين إلى ان الجيش والشاباك يفحصان احتمالية أن يكون أحد المسلحين الذين جرى القضاء عليهم خلال عملية الاشتباك الأخيرة في رفح جنوب قطاع غزة.

ليست المرة الأولى

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي زعم في سبتمبر الماضي، عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، خلال عملية قصف نفذها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search