الخميس، 17 أكتوبر 2024

07:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تُشارك في المنتدى العالمي للحوكمة والتحول الرقمي في الصين

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نورهان عبدالعزيز

A A

تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في «المنتدى العالمي بشأن البيانات والحوكمة الرقمية» والذي ينعقد في يومي 19 و20 أكتوبر في مدينة شنجهاي ويومي 21 و22 في مدينة داتشينج الصينية.

معالجة التحديات والفجوات القائمة في تنفيذ الأطر الوطنية

وينظم فعاليات الحدث قسم المؤسسات العامة والحوكمة الرقمية التابع لإدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، إذ يهدف إلى معالجة التحديات والفجوات القائمة في تنفيذ الأطر الوطنية.

وتعزيز القدرات المؤسسية للبلدان لاستخدام البيانات وإدارتها وحكومتها بطريقة شاملة وموضوعية وقائمة على الأدلة من خلال التعاون الإقليمي والعالمي، فضلًا عن رفع الوعي وتطوير القدرات المؤسسية لوضع أطر وطنية لحوكمة البيانات في البلدان النامية، خاصة في إفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي.

ويعتمد المنتدى على أربعة محاور رئيسية لحوكمة البيانات على المستوى الوطني، وهي السياسات والمؤسسات والأفراد (الشراكات) والعمليات، علاوة على 6 عناصر لحوكمة البيانات.

تعزيز التعاون الدولي في مجالات إدارة البيانات والتحول الرقمي

وتتمثل في معايير البيانات وتصنيفها، ومشاركة البيانات وتبادلها والتشغيل البيني، بما في ذلك البيانات الحكومية المفتوحة، وأمن البيانات وحمايتها، وخصوصية البيانات والأخلاقيات، والبنية التحتية المحلية للبيانات.

وتعكس مشاركة وزارة الاتصالات حرص مصر على تعزيز التعاون الدولي في مجالات إدارة البيانات والتحول الرقمي، كما تأتي في إطار التزامها بدعم الجهود العالمية لتطوير الحوكمة الرقمية وتعزيز استخدام البيانات في تحقيق التنمية المستدامة. 

ومن خلال هذه المشاركة، تسعى مصر إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال إدارة البيانات وبناء القدرات، بما يتماشى مع استراتيجية «مصر الرقمية».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search