الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

09:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة التخطيط: نمو إيجابي في قطاعي السياحة والاتصالات رغم التحديات الجيوسياسية

الدكتورة رانيا المشاط

الدكتورة رانيا المشاط

وداد العربي

A A

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن «البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية» يركز على ثلاثة محاور رئيسية تهدف إلى تعزيز الاقتصاد المصري. 

وأشارت “المشاط”، إلى أن البرنامج يدعم قطاعات السياحة، الاتصالات، والتشييد، حيث أظهرت هذه القطاعات مرونة كبيرة ونموًا إيجابيًا خلال الفترة الماضية.

أداء القطاعات الاقتصادية  

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن «السياحة والاتصالات والتشييد» سجلت معدلات نمو إيجابية، مشيرةً إلى أن هذه القطاعات تمكنت من التعامل مع التحديات العالمية والداخلية بشكل فعال. 

وتابعت “المشاط”، بالقول إن «العام المالي الماضي» شهد تطورًا ملحوظًا في هذه القطاعات التي تعتبر جزءً أساسيًا من الاقتصاد المصري.

تأثير التوترات الجيوسياسية على قناة السويس  

وفيما يخص «التوترات الجيوسياسية العالمية، أوضحت وزيرة التخطيط، أنها كان لها تأثير على بعض الأنشطة الاقتصادية، مثل «مرور السفن بقناة السويس»، والذي تأثر بشكل واضح في الفترة الأخيرة. وأكدت أن الحكومة تعمل على مواجهة هذه التحديات من خلال سياسات مدروسة وإصلاحات مستدامة.

معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي  

وأشارت الوزيرة إلى أن «معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي» المصري سجل نسبة 2.4% خلال «الربع الأخير من عام 2023 - 2024»، مما يعكس استقرارًا نسبيًا في الأداء الاقتصادي رغم التحديات الاقتصادية العالمية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search