الخميس، 17 أكتوبر 2024

05:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسط إقبال كبير من السياح، «أبو سمبل» يستعد للحدث الأثري الأهم في مصر كل عام

معبد أبو سمبل

معبد أبو سمبل

تقى محمود

A A

تنتظر جميع دول العالم، الحدث الأثري الأهم على الإطلاق والمعجزة الكبرى وهى تعامد الشمس على قدس أقداس الملك رمسيس.

ووصل معبد أبو سمبل اليوم، أعدادًا كبيرة من الأفواج السياحية من شتى دول العالم لزيارة آثار الحضارة المصرية العريقة جنوب مصر، وذلك قبل أيام من الحدث المنتظر بالمعبد.

معبد أبو سمبل.. هكذا يُبهر العالم بظاهرة تتكرر مرتين كل عام!

واستقبلت المدينة السياح الأجانب وصولًا لمعبد أبو سمبل عبر الرحلات البرية لطريق "أسوان - أبو سمبل" الدولي قادمة من مدينة أسوان وعبر الرحلات الجوية لمطار أبو سمبل الدولي، بالإضافة إلى رحلات البواخر السياحية فى نهر النيل.

واستمع السائحون إلى تفاصيل الحضارة الفرعونية القديمة وقصة بناء المعبد وقصة إعادة اكتشافه مرة أخرى فى العهد الحديث سنة 1913، بعد أن كان مدفونًا تحت الرمال لمئات السنين، بجانب قصة "تعامد الشمس" على قدس أقداس المعبد الكبير لرمسيس فى واحدة من الظواهر النادرة التي تتكرر مرتين سنويًا فقط، في 22 أكتوبر و22 فبراير.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search