الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

07:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لبنان يقدم شكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية

الهجوم الإسرائيلي على لبنان - أرشيفية

الهجوم الإسرائيلي على لبنان - أرشيفية

أحمد محمود

A A

تقدمت بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية، حسب إعلان الخارجية اللبنانية التي أدانت خرق إسرائيل سيادة البلاد، واستهدافها الجيش والمسعفين والمدنيين.

يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه وسائل إعلام لبنانية، استشهاد رئيس بلدية النبطية بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان.

إسرائيل تجدد سلسلة الغارات الجوية على بيروت

فيما قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت تعرضت منذ قليل لسلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت مناطق كثيرة في حارة حريك، موضحًا أنّه استئناف لاستهداف الضاحية الجنوبية مجددا بعد توقفه أكثر من 5 أيام، بالتالي عاود جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف لبنان مرة أخرى.

وأضاف «سنجاب»، أنّ استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية ببيروت يأتي في إطار الرد على عملية بنيامينا التي نفذها حزب الله قبل يومين والتي استهدفت مقرا لقيادة لواء جولاني في منطقة جنوب حيفا، مشيرا إلى أنّها من أكبر العمليات التي نفذها حزب الله من الجنوب اللبناني باتجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية، إذ أدت إلى سقوط عدد من الجرحى والقتلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: «بعد عميلة حزب الله كانت هناك تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي قد يستهدف مجددا العاصمة اللبنانية بيروت وتحديدا الضاحية الجنوبية؛ ردا على هذه الاعتداءات».

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، شن صباح اليوم الأربعاء، 3 غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد غارات مسائية أدت الى استشهاد 23 شخصا في جنوب لبنان وشرقه، حيث شن الطيران الحربي المعادي ثلاث غارات متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت، إحداها استهدفت منطقة حارة حريك.

وأضافت الوكالة أن غارة استهدفت مبنى قرب مدرسة "قعيق"، والضاحية الجنوبية هي المساحة بين ساحل بيروت الجنوبي وبداية جبل لبنان شرق العاصمة، وتتبع إداريا محافظة جبل لبنان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search