الخميس، 17 أكتوبر 2024

04:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إطلاق 13 قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة يومي 16 و17 أكتوبر

قوافل طبية

قوافل طبية

تسنيم جمال

A A

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 13 قافلة طبية ضمن مبادرة «حياة كريمة» لرئيس الجمهورية، وذلك يومي 16 و17 أكتوبر بهدف تقديم خدمات الكشف والعلاج المجاني في عدة تخصصات طبية، تشمل: النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل.

تقديم أكثر من 118 مليون خدمة طبية

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم أكثر من 118 مليون خدمة طبية منذ انطلاق النسخة الثانية من حملة «100 يوم صحة» التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي، والتي بدأت في 31 يوليو 2024 وحتى 14 أكتوبر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الحملة قدمت مليون و779 ألف خدمة يوم أمس فقط، وأنه تم توزيع الخدمات على مختلف القطاعات والمبادرات. حيث قدمت حملة "100 يوم صحة" حوالي 648 ألف خدمة من خلال الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة، و405 آلاف خدمة من الرعاية العلاجية، إضافة إلى 79 ألف خدمة من المبادرات الرئاسية للصحة العامة.

كما أفاد عبدالغفار بتقديم خدمات من قطاع الطب الوقائي بلغت 57 ألفًا و721 خدمة، و82 ألفًا و937 خدمة عبر مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة. وأشار إلى أهمية الخدمات النفسية التي بلغت 82 ألفًا و690 خدمة، بالإضافة إلى 234 ألفًا و828 خدمة من التأمين الصحي.

ودعا عبدالغفار المواطنين لزيارة مقرات الحملة والعيادات المتنقلة للاستفادة من الخدمات المتاحة، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى عبر الخط الساخن «15335».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search