الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

07:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«جنرالات إسرائيل»: نتنياهو «الفاشل» يقودنا نحو خطر وجودي وانهيار اقتصادي

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال

وداد العربي

A A

حذر تامير هايمان، رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية السابق، من أن استمرار الحرب دون رؤية واضحة لنهايتها سيؤدي إلى فشل استراتيجي كبير قد يقوض التفوق النسبي لإسرائيل على المستوى الإقليمي.

 

 

يتسحاق بريك: حرب الاستنزاف تقود إلى انهيار اقتصادي

وجه الجنرال الإسرائيلي المتقاعد يتسحاق بريك نداءً إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي بضرورة قراءة الوضع الراهن بواقعية، محذرًا من أن الاستمرار في حرب الاستنزاف سيؤدي إلى انهيار اقتصادي ويمنع إسرائيل من إدارة الحرب.

وأكد أن إسرائيل بحاجة إلى تسوية سياسية مع إيران وحلفائها قبل أن تتفاقم الأوضاع بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

مخاطر انهيار الجيش وتفكك المجتمع الإسرائيلي

وأشار بريك إلى المخاطر التي تواجه إسرائيل على الصعيد الدولي، حيث باتت تُعتبر دولة منبوذة بسبب ارتكابها جرائم حرب

كما حذر من تداعيات استمرار حرب الاستنزاف على الجيش الإسرائيلي، خاصة في ظل الإنهاك الذي يعانيه جنود الاحتياط والجيش النظامي، مما قد يدفع الكثيرين منهم إلى رفض الخدمة العسكرية.

دعوة لتسوية سياسية ووقف الحرب

اختتم بريك مقاله بنصيحة لكل فرد من جمهور إسرائيل يدرك خطورة الوضع، مشيرًا إلى أن الاستمرار في حرب الاستنزاف سيؤدي إلى تفكك الدولة في وقت قريب. 

ودعا إلى التوصل إلى تسوية سياسية توقف الحرب على غزة وتعيد المحتجزين وتجنب إسرائيل الانهيار الاقتصادي، مؤكدًا على ضرورة إعادة ترميم المجتمع الإسرائيلي الذي يعاني من انقسامات خطيرة وغير مسبوقة.

«خطة الجنرالات» والتحديات القانونية والدولية

وأشار الصحفي الإسرائيلي يانيف كوفوفيتس من صحيفة «هآرتس»أن المسؤولين الأمنيين أكدوا أن ما يسمى بـ «خطة الجنرالات» لا تتماشى مع القانون الدولي، ما يقلل من فرص دعم الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لهذه الخطة. 

ويعتبر المسؤولون أن هذه الخطة ستضر بشرعية استمرار القتال في غزة على الساحة الدولية.

الانقسام بشأن المناورة العسكرية في شمال غزة

وتابع الصحفي الإسرائيلي، داخل المنظومة الأمنية: «لم يكن هناك توافق على ضرورة القيام بمناورة واسعة في شمال قطاع غزة، حيث أبدى بعض المسؤولين في الجيش الإسرائيلي والشاباك مخاوفهم من تعريض حياة الأسرى للخطر في حال تنفيذ هذه العملية».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search