الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

03:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد الشهري: زيارة الأمير محمد بن سلمان للقاهرة تاريخية في ظل الأوضاع التي تمر بها المنطقة

الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان

الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان

منصور مجاهد

A A

صرح الباحث أحمد الشهري بأن زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى القاهرة تُعدّ تاريخية، خلال مداخلة على قناة "TEN" مع الإعلامي نشأت الديهي، خلال عرض برنامج بالورقة والقلم.

وأكد الشهري بأن زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى القاهرة تُعدّ تاريخية. موضحاً بأن أهمية هذه الزيارة تأتي في سياق الظروف المعقدة التي تمر بها المنطقة والعالم في الوقت الحالي، وتأتي في ظل تحديات اقتصادية وسياسية وأمنية كبيرة.

وقال  الشهري: زيارة الأمير محمد بن سلمان للقاهرة تاريخية لأنها تأتي في ظروف بالغة التعقيد على المستوى العربي والدولي".

وأضاف الشهراني : واستكمالا لزيارة سابقة بيتن قادة الدولتين الشقيقتين، سواء كان بين فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي أو الملك سلمان أو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وبزيارته اليوم يتوج عدد من الزيارات المتبادلة بين الشقيقين".

واختتم : يمثل الفريقين كفتي ميزان لعالم العربي، السعودية هي قلب العالم العربي النابض لمكانته الدينية وعلى الجانب الأخر مصر هي الكفة الثانية لأهميتها التاريخية ودورها المؤثر في المنطقة".

تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي

وخلال جلسة مباحثات موسعة جمعت بين الرئيس السيسي، وولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان، وقع كلا الطرفين على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي.

وجاءت عملية التوقيع على تدشين المجلس، خلال ختام جلسة المباحثات الموسعة التي عقدت بين القاهرة والرياض، على هامش زيارة ولي عهد المملكة، للقاهرة وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووفدي البلدين.

معلومات عن مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي

ووفقًا لما ذكره وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي عقد في سبتمبر الماضي مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في القاهرة، فإن مجلس التنسيق المصري السعودي، هو بمثابة مظلة شاملة للمزيد من تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف وزير الخارجية والهجرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بتاريخ 10 سبتمبر الماضي، أن المجلس المراد إنشائه يهدف في المقام الأول لدفع آفاق التعاون المصرية – السعودية، في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتنموية والاستثمارية، بما يضمن تحقيق مصالح الشعبين.

وخلال اللقاء الأخير بين ولي عهد المملكة، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، فأن رئيس الوزراء أكد على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون المشترك وتعزيز العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين، من خلال تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي والذي سيسهم في متابعة أوجه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها باستمرار، خاصة في ظل منطقة عربية تمر بالعديد من الأزمات والتحديات المختلفة.
تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search