الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

09:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماكرون: إسرائيل وليدة الأمم المتحدة وعليها احترام المنظمة الدولية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

تزداد التوترات بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، منذ أن أطلق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تصريحات دعا خلالها إلى وقف عمليات تصدير السلاح إلى إسرائيل، معتبرًا أن تلك الخطوة ستكون سببًا في إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي خطوة تصعيد سياسية جديدة بين الطرفين، أبلغ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الفرنسي خلال اتصال هاتفي، أن وقف إطلاق النار في لبنان لن يكون من جانب طرف واحد.

إيقاف الحرب من جانب واحد 

ووفقًا لبيان صدر عن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكد خلال المكالمة الهاتفية، أنه يعارض وقف إطلاق النار من جانب واحد، مشيرًا إلى أن إيقاف الحرب من طرف واحد لن يغير الوضع الأمني في لبنان، ويعي الأوضاع إلى ما كانت عليه.

وخلال الاتصال الهاتفي، أبدى تعجبه من نية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لعقد مؤتمر في العاصمة باريس حول قضية لبنان، موضحًا أن ما تقوم به فرنسا من تحركات سياسية ودبلوماسية هو بمثابة حرمان فرنسي، لحق إسرائيل المشروع والأساسي في الدفاع عن النفس وتنكر حقها في الوجود.

وزعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أن إسرائيل تعمل ضد منظمة حزب الله، التي ينوي جعلها غير قادرة على تهديد الإسرائيليين في الشمال، وتسمح لسكان الشمال بالعودة مرة أخرى إلى منازلهم بأمان.

ماكرون: على إسرائيل أن تتذكر أنها وليدة الأمم المتحدة وعليها احترامها

على الجانب الآخر، هاجم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء نتنياهو قائلًا، إن بنيامين نتنياهو عليه أن يتذكر أن بلده ولد بقرار من الأمم المتحدة.

وتأتي تصريحات إيمانويل التي نقلتها صحيفة الشرق الأوسط، في إشارة إلى القرار الذي صدر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة في نوفمبر 1947، لتقسيم فلسطين إلى دولة إسرائيلية ودولة عربية.

ووفقًا لما نقلته الصحيفة فإن إيمانويل ماكرون خلال اجتماع لمجلس الوزراء الفرنسي، إنه شدد على ألا يجب على نتنياهو أن يتنصل من قرارات المنظمة الدولية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search