الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

08:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسؤولون أمريكيون: واشنطن لا تثق في الضمانات الإسرائيلية بشأن الرد على إيران

البيت الأبيض - أرشيفية

البيت الأبيض - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مسؤولان في الإدارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعتقد أنها حصلت على تأكيدات من إسرائيل، بأن الضربة الإسرائيلية لن تستهدف المواقع النووية أو النفطية داخل إيران، في إطار عملية الرد على الهجمات الإيرانية الأخيرة، التي كانت تعتبرها طهران ردًا على تعديات إسرائيلية مست السيادة الإيرانية.

وأضاف المسؤولان حسبما نقلت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أن الإدارة تعتقد أن إرسال بطارية دفاع جوي أمريكية عالية الارتفاع ونحو ما يقرب من 100 جندي لتشغيلها، خفف بعض المخاوف الإسرائيلية، بشأن اعتزام إيران تنفيذ ضربة كانتقام من الضربة الإسرائيلية المحتملة، وبعض التهديدات الأخرى التي تمس الأمن العام داخل إسرائيل.

وحذر المسؤولان خلال تصريحاتهم للوكالة الأمريكية، من أن هذه الضمانات ليست قاطعة، وأن الظروف قد تتغير، مشيرين إلى أن سجل إسرائيل في الوفاء بالضمانات المقدمة متقلبة، وتعكس في غالب الأحيان متغيرات السياسة الداخلية وفي كثير من الأحيان السياسات الإسرائيلية الداخلية التي تسببت في وقت من الأوقات بقلب توقعات واشنطن رأسًا على عقب.

وذكر المسؤولان في الإدارة الأمريكية، أن أحدث مثال على ذلك، ما حدث خلال الشهر الماضي، بعدما أبلغ مسؤولين في إسرائيل نظرائهم في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيرحب بمبادرة وقف إطلاق النار المؤقتة، التي تقودها الولايات المتحدة وفرنسا في لبنان، إلا أن إسرائيل شنت غارات جوية ضخمة أسفرت عن مقتل زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أننا نستمع إلى آراء الولايات المتحدة الأمريكية فيما يخص الضربة الإسرائيلية على إيران، إلا أننا سنتخذ القرار المناسب بالطريقة التي تتوافق مع المصالح الإسرائيلية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search