الأحد، 29 سبتمبر 2024

10:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الثاني بلا حقيبة وزارة، جدعون ساعر ينضم لحكومة بنيامين نتنياهو

جدعون ساعر وبنيامين نتنياهو

جدعون ساعر وبنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

ترددت خلال الأسابيع الماضية، أنباء عن نية رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضم جدعون ساعر لحكومته اليمينية المتطرفة، خلفًا لوزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت.

ففي منتصف الشهر الجاري، خرجت العديد من التقارير الإعلامية الصادرة عن وسائل إعلام عبرية والتي قالت، إن بنيامين نتنياهو ينوي تنفيذ عملية توسيع داخل الحكومة، إلى جانب إحداث تغيير من خلال ضم جدعون ساعر زعيم الحزب الديمقراطي الوطني الإسرائيلي، والذي يعد أحد أذرع المعارضة داخل الكنيست الإسرائيلي.

 رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

إلا أنه في الوقت ذاته خرجت، تقارير إعلامية أخرى تؤكد، أن بنيامين نتنياهو أوقف المناقشات الساعية لضم جدعون ساعر بسبب التطورات الأمنية في المنطقة.

الدخول للحكومة دون حقيبة وزارية

ومع كثرة الشائعات، بشأن قرب بنيامين نتنياهو من إقالة يوآف جالانت من منصبه كوزير للدفاع وتعيين جدعون ساعر، الذي كان قياديًا سابقًا في حزب الليكود اليميني المتطرف والذي يعارض وبشدة حل الدولتين بدلًا منه، خاصة وأن الاختلافات كثرت بين نتنياهو وجالانت بشأن عقد صفقة للمحتجزين.

يوآف جالانت
وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت

وحسبما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، فإن جدعون ساعر العضو المعارض في الكنيست، انضم إلى حكومة إسرائيل الـ 37، الذي يقودها بنيامين نتنياهو بلا حقيبة وزارية، وسينضم إلى الكابينت، مع احتمالية توسيع دوره داخل الحكومة الإسرائيلية في حالة هدوء الأوضاع الأمنية الحالية.

نتنياهو يرحب بجدعون ساعر

وعقب ضمه لحكومته، رحب بنيامين نتنياهو بجدعون ساعر رئيس حزب يمين الدولة المعارض، إلى الحكومة، قائلًا، إنني أقدر استجابة ساعر لطلبي وموافقته على العودة للحكومة مرة أخرى.

وتابع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو، أن انضمام ساعر إلى الحكومة خطوة تساهم في تعزيز الوحدة داخل إسرائيل، والوحدة ضد أعداء إسرائيل.

وأعرب نتنياهو عن تأثره بآراء وأفكار ساعر خلال اجتماعات مجلس الكابينت السياسي والأمني، ورؤيته الواسعة وقدرته على تقديم حلول للمشاكل المعقدة، مؤكدًا أن ما حدث في السابع من أكتوبر جعلنا نضع كل الخلافات بيننا خلف ظهورنا للعمل معًا.

ليس الوحيد بلا حقيبة وزارية

ولا يعد جدعون ساعر الوزير الوحيد الذي انضم إلى حكومة نتنياهو كوزير بلا حقيبة وزارية، بل تضم حكومة بنيامين نتنياهو وزيرة بل حقيبة وزارية والتي تدعى ماي جولان قبل أن تتولى حقيبة المساواة الاجتماعية والنهوض بالمرأة في إسرائيل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search