الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

06:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الخطر كبير»، الوكالة الأوروبية: 37 % فقط من المياه جيدة بيئيًا

خطر يهدد المياه ـ أرشيفية

خطر يهدد المياه ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

حذرت الوكالة الأوروبية للبيئة، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، من أن صحة المياه الأوروبية ليست جيدة، مشيرة إلى أن 37% فقط من مياهها السطحية تتمتع بصحة بيئية جيدة.

مونونين: 63 % من المياه السطحية غير جيدة بيئيًا

وقالت لينا يلا مونونين، مديرة الوكالة في بيان لها، تواجه مياهنا سلسلة من التحديات غير المسبوقة التي تهدد الأمن المائي في أوروبا»، وفقًا لما نقله راديو «لاك» السويسري.

وأضافت مديرة الوكالة الأوروبية، خلال حديثها، يجب علينا مضاعفة جهودنا لاستعادة صحة أنهارنا وبحيراتنا ومياهنا الساحلية وغيرها من المسطحات المائية الثمينة، ولضمان أن يكون هذا المورد الحيوي مرنًا وآمنًا للأجيال القادمة.

وفيما يتعلق بالصحة الكيميائية للمياه السطحية، أكدت «مونونين» أنها جيدة فقط في 29% من الحالات، مقارنة بنحو 77% للمياه الجوفية، حيث تأتي أغلب مياه الشرب التي يستهلكها الأوروبيون، مشيرة إلى أن الصحة الكيميائية الجيدة تعني التحرر من التلوث الزائد الناتج عن العناصر الغذائية والمواد الكيميائية الضارة مثل الألكيل المشبع بالفلور والمتعددة الفلور والجسيمات البلاستيكية الدقيقة.

تلوث الهواء يهدد  المياه السطحية

وأشارت «مونونين»، إلى أن المياه السطحية مهددة بتلوث الهواء (احتراق الفحم، وانبعاثات المركبات، وما إلى ذلك) والزراعة، التي تتخلص من كميات من النفايات الملوثة للتربة. 

وفي ذات السياق، تدعو الوكالة الأوروبية، التي قامت بتحليل 120 ألف مسطح من المياه السطحية و3.8 مليون كيلومتر مربع من مسطحات المياه الجوفية في 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي والنرويج، إلى خفض استخدام المبيدات الحشرية بنسبة 50% بحلول عام 2030.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search