الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

05:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحذير عاجل من الأرصاد لهذه المدن، سقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة

تقلبات جوية وسقوط أمطار

تقلبات جوية وسقوط أمطار

تسنيم جمال

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن آخر صور الأقمار الصناعية والتي تشير إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة.

وأوضحت الهيئة، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على السواحل الشمالية 27 درجة، بينما الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى 30 درجة.

تحذير من سقوط أمطار ودرجات حرارة منخفضة

ووفقاً لهيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضاً تدريجياً يتراوح بين 3 لـ4 درجات مئوية، نتيجة لمرور منخفض جوي في الطبقات العليا من الجو، مما سيؤدي أيضاً إلى نشاط في الرياح، مما يعزز الإحساس بتحسن الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث ستتراجع درجات الحرارة من 34 درجة مئوية في القاهرة الكبرى إلى حوالي 30 درجة.

وأكدت الهيئة، أن نهاية هذا الأسبوع ستشهد تحسناً ملحوظاً في درجات الحرارة على مستوى الجمهورية، سواء خلال النهار أو الليل. 

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 29 درجة نهاراً، بينما ستنخفض ليلاً إلى 20 درجة، مما سيوفر أجواء معتدلة خلال ساعات النهار وما يميل إلى البرودة في الليل.

أمطار في 5 محافظات وتقلبات جوية

وفيما يخص فرص هطول الأمطار هذا الأسبوع، أوضحت الهيئة أن المنخفض الجوي والسحب المتوسطة ستساهم في فرص أمطار خفيفة، بدءاً من السواحل الغربية مثل مطروح، وصولاً إلى السواحل الشمالية مثل العلمين والإسكندرية. إلا أن هذه الأمطار ستكون خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية، وستساهم فقط في تحسين حالة الطقس.

وحذرت الهيئة، من التقلبات الحالية في درجات الحرارة، والفروق الكبيرة بين نهار وليلة، وهو ما يعد طبيعياً في بداية فصل الخريف. 

ونصحت هيئة الأرصاد، أولياء الأمور بضرورة التأكيد على أطفالهم الذين يخرجون في الصباح الباكر بارتداء الملابس الخريفية بدلاً من الملابس الصيفية، نظراً لانخفاض درجات الحرارة المتوقع مع نهاية هذا الأسبوع.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search