السبت، 06 يوليو 2024

04:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بشكل رسمي.. إقالة هانز فليك من تدريب ألمانيا بعد رباعية اليابان

فيليك

فيليك

حسين العجيلي

كشف الإتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الأحد عن إقالة هانز فليك من تدريب المنتخب الألماني الأول بعد سلسلة من النتائج السلبية التي عانى منها الماكينات تحت قيادته في الفترة الماضية، وآخرها الهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام المنتخب الياباني في المباراة الودية التي أقيمت بينهما أمس.

وأشار الإتحاد الألماني إلى تولي رودي فولر، وهانس وولف وساندرو فاجنر مهمة تدريب المنتخب الألماني لمرة واحدة في المباراة الودية القادمة ضد فرنسا.

وذكرت تقارير صحفية أن المدرب الأقرب لقيادة الماكينات الألمانية في الفترة المقبلة، هو ناجلسمان مدرب بايرن ميونخ السابق، ويعتبر المدرب الشاب هو الاوفر حظاً حتى الآن لتولي تلك المهمة.

وكان فيليك قد تولى مسؤولية تدريب المنتخب الأماني عام 2021، بعد رحيله عن فريق بايرن ميونخ .

وتعرض هانز فيليك لانتقادات حادة في الأيام الماضية، حيث تشكك الصحافة الالمانية في إمكانية وصول المنتخب الأدوار متقدمة، وأنه لحسن الحظ قد تأهل مباشرة باعتباره البلد المستضيف.

بينما أشارت الصحف الألمانية إلى "أنه أسوأ مدرب وطني على الإطلاق بعد الفوز بأربع مباريات في آخر 17 لقاء".

وقاد "فليك" المنتخب الألماني في 25 مباراة منذ توليه تدريب المانشفت، حيث حقق الفريق الانتصار في 12 مباراة، وتعادل الفريق في 7 مباريات، بينما تعرض المنتخب الألماني للهزيمة في 6 مواجهات.

ومنذ كأس العالم الماضي قطر 2022، لعب منتخب ألمانيا 9 مباريات حتى الآن، ولم ينجح في الفوز إلا في مواجهتان فقط أمام كوستاريكا بالمونديال بنتيجة 4/2، والثانية أمام بيرو بنتيجة هدفين دون رد.