الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

02:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قصة مباراة "معلقة" بين نيجيريا وليبيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025

منتخب نيجيريا

منتخب نيجيريا

منصور مجاهد

A A

شهدت الساعات الماضية تصاعد الأزمة بين منتخب نيجيريا ومنتخب ليبيا، في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة في المغرب عام 2025.

بدأت الأزمة نتيجة للتعنت الواضح من السلطات النيجيرية عندما استقبلت بعثة المنتخب الليبي في العاصمة أبوجا الأسبوع الماضي، ما أدى إلى صعوبات كبيرة وتعقيدات من جانب المسؤولين النيجيريين.

 

تفاصيل بداية الأزمة بين منتخبي ليبيا ونيجيريا

تجسدت الأزمة في سوء المعاملة الذي تعرضت له بعثة المنتخب الليبي أثناء وجودها في نيجيريا، حيث واجهت البعثة تعنتاً شديداً في المطار، مما أسفر عن تأخيرها لمدة ثلاث ساعات كاملة. وقد أثار هذا الموقف استياء المسؤولين والجماهير الليبية، مما دفع قائد المنتخب الليبي، فيصل البدري، إلى المطالبة باتخاذ إجراءات صارمة والمعاملة بالمثل عندما يحل المنتخب النيجيري ضيفاً على ليبيا.

رد الفعل من جانب ليبيا

ولم يتوان الاتحاد الليبي لكرة القدم والسلطات الليبية في رد الصاع للمنتخب النيجيري، حيث تمت معاملتهم بالمثل. إذ ظل أفراد منتخب نيجيريا في مطار الأبرق في ليبيا لأكثر من 12 ساعة بعد هبوط طائرتهم، التي كان من المقرر أن تقلهم إلى مطار بنغازي، لكنها حولت إلى مطار الأبرق.

واجهت بعثة منتخب نيجيريا صعوبات في إنهاء الإجراءات منذ وصولها إلى ليبيا، عشية المباراة المقررة بين المنتخبين على ملعب شهداء بنينا.

مغادرة البعثة النيجيرية للأراضي الليبية

نتيجة للأوضاع السيئة، أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم بأنه سيعيد أفراد المنتخب إلى بلادهم بسبب ما وصفه بـ"معاملة غير إنسانية" في ليبيا، مما أدى إلى مغادرة بعثة المنتخب النيجيري دون خوض المباراة المقررة.

تدخل الاتحاد الأفريقي لحل الأزمة

ومع تصاعد الأزمة وتبادل التصريحات بين الطرفين، تدخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لتهدئة الأوضاع، حيث أعلن فتح تحقيق في الأحداث التي شهدها مطار الأبرق في ليبيا وعودة المنتخب النيجيري إلى بلاده.

وجاء في بيان الكاف: "ينظر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى التجارب المزعجة وغير المقبولة التي مر بها المنتخب النيجيري في مطار ليبيا بعين الجدية". كما أضاف "لقد تواصلنا مع السلطات الليبية والنيجيرية بعد تلقي معلومات تفيد بأن المنتخب النيجيري وجهازه الفني تعرضوا لمواقف مقلقة في المطار."

وأوضح الكاف أنه تم إحالة القضية إلى لجنة الانضباط للتحقيق، وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد من انتهك اللوائح والقوانين الخاصة بالاتحاد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search