الإثنين، 14 أكتوبر 2024

06:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ميليشيات مسلحة، أمريكا تغرق في أزمات إعصار ميلتون

إعصار ميلتون

إعصار ميلتون

أحمد محمود

A A

أزمة جديدة تواجه الولايات الأمريكية بعد ضرب إعصار ميلتون لتلك الولايات، حيث ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أن عمال الاستجابة للطوارئ الفيدرالية الذين يعملون في مقاطعة روثرفورد بولاية كارولاينا الشمالية أبلغوا في أعقاب إعصار هيلين بإخلاء منازلهم يوم السبت بسبب مخاوف من أن ميليشيا مسلحة تهدد العمال في المنطقة.

وأرسل مسؤول في هيئة الغابات الأمريكية، التي تدعم جهود التعافي إلى جانب الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA)، رسالة إلى العديد من الوكالات الفيدرالية في حوالي الساعة 1 ظهرا يوم السبت محذرا من أن الوكالة نصحت جميع المستجيبين الفيدراليين في مقاطعة روثرفورد "بالتراجع وإخلاء المقاطعة على الفور".

وجاء في البريد الإلكتروني أن قوات الحرس الوطني عثرت على شاحنتين تحملان "ميليشيا مسلحة تقول إنها كانت في مهمة صيد تابعة لوكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية"، كما تم إخطار فرق إدارة الحوادث، وهي تنسق عملية إجلاء جميع الموظفين المعينين في تلك المقاطعة.

وأشارت المجلة الأمريكية، إلى أن اثنين من المسؤولين الفيدراليين أكدا صحة البريد الإلكتروني، لكن لم يتضح ما إذا كان التهديد الموصوف يُنظر إليه على أنه جدير بالثقة.

وقال مسؤول في دائرة الغابات لم يكشف عن اسمه إن الموظفين تم نقلهم إلى "منطقة آمنة" وتم إيقاف بعض الأعمال في المنطقة،  وأضاف المسؤول أنهم عادوا إلى أماكنهم بحلول ظهر الأحد.

المخاوف المتزايدة بشأن سلامة العاملين الحكوميين في ولاية كارولينا الشمالية

وأكدت المجلة أن هذه الحادثة توضح المخاوف المتزايدة بشأن سلامة العاملين الحكوميين في ولاية كارولينا الشمالية، التي دمرت أجزاء منها بعد أن ضرب إعصار هيلين فلوريدا في 26 سبتمبر، حيث قتل الإعصار ما لا يقل عن 230 شخصا أثناء تحركه شمالا، مخلفا وراءه دماراً هائلاً عبر ست ولايات، ودعا البعض على وسائل التواصل الاجتماعي إلى استهداف وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية بعد انتشار شائعة عبر الإنترنت مفادها أن مدينة تشيمني روك المدمرة سوف يتم الاستيلاء عليها وهدمها من قبل الحكومة، على الرغم من نفي السلطات المحلية ومنافذ الأخبار لهذا الادعاء.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search