السبت، 12 أكتوبر 2024

07:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعصار ميلتون يخلّف دمارًا هائلًا في ولاية فلوريدا ويحطم المنازل (صور)

أثار دمار التي خلفها إعصار ميلتون

أثار دمار التي خلفها إعصار ميلتون

مارسيل أيمن

A A

إعصار ميلتون، مع اجتياح إعصار ميلتون لولاية فلوريدا، أظهرت صور الأقمار الصناعية مشهدًا مروعًا للدمار الذي أحدثته العاصفة، حيث اجتاحت الفيضانات المناطق الساحلية، مهددةً حياة السكان وممتلكاتهم.

وتعرضت المنازل للتصدع وسقطت خطوط الكهرباء، وتحولت الشوارع إلى أنهار من المياه الموحلة، كما كشفت الصور التي التُقطت قبل وبعد العاصفة عن قسوة الظواهر الطبيعية وتأثيرها المدمر على حياة الناس.

الأقمار الصناعية تكشف الصور قبل وبعد لأثار الدمار 

وأظهرت الأقمار الصناعية الأثر الكارثي الذي خلفه إعصار ميلتون المدمر، حيث توضح الصور قبل وبعد الإعصار، ويظهر الدمار الذي لحق بملعب تروبيكانا، الملعب الرئيسي لفريق تامبا باي رايز. 

ويذكر أن الملعب كان قبل العاصفة، يستخدم كموقع لتجمع المستجيبين الأوائل، وقد مزقت الرياح العاتية سقف المبنى المصنوع من القماش.

وأكدت إدارة الإطفاء والإنقاذ في سانت بيترسبرج عدم وقوع إصابات في تحطم الملعب ولم يتضح على الفور حجم الضرر الذي لحق بالملعب، لكن يمكن رؤية الحطام على أرض الملعب. 

المياه تغمر حدائق وشوارع فلوريدا

أوضحت صورة أخرى الأقمار الصناعية الشوارع المغمورة بالمياه في جزيرة سانت أرماندز كي، وهي جزيرة حاجزة بالقرب من ساراسوتا، بالإضافة إلى حطام العاصفة والمنازل الساحلية التي غمرتها المياه وفي مناطق أخرى تظهر الرمال متناثرة تغطي الشوارع الرئيسية في الحي.

فلوريدا يغرقها الإعصار

ومن جانبه، تعتبر منطقة فلوريدا الوسطى ليست غريبة عن هذه الظواهر، وتُعرف بعاصمة الحفر في الولايات المتحدة، ففي عام 2012، أثناء العاصفة الاستوائية ديبي، ظهرت العشرات من الحفر الأرضية في شمال وسط فلوريدا.

تتكون الحفر الأرضية عادة خلال فترات هطول الأمطار الغزيرة بسبب زيادة وزن التربة السطحية، مما يؤدي إلى تآكل التربة تحت الأرض وتكوين فراغات. وغالباً ما تُصنف المنخفضات والثقوب الناتجة عن أنابيب الصرف المكسورة وخزانات الصرف الصحي والتربة المضغوطة بشكل غير صحيح على أنها حفر بالوعة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search