الإثنين، 14 أكتوبر 2024

06:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تراجع وانقسام، هل يتسبب «تيم والز» في خسارة هاريس لانتخابات الرئاسة الأمريكية؟

هاريس وترامب

هاريس وترامب

أحمد محمود

A A

يبدو أن تيم والز، المرشح لمنصب نائب الرئيس مع مرشحة الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس، قد يكون سببًا في خسارتها الكثير من الأصوات في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.

انقسام حول تسبب والز في خسارة هاريس لأصوات في انتخابات الرئاسة الأمريكية

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أن الخبراء انقسموا حول ما إذا كانت الأخطاء الأخيرة التي ارتكبها حاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز، قد تضر بفرص كامالا هاريس في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، حيث اضطر مرشح الحزب الديمقراطي على منصب نائب الرئيس، للتراجع عن عدد من التصريحات التي كان من الممكن أن تسبب تشتيتًا غير ضروري لمحاولة هاريس الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2024.

وأوضحت المجلة الأمريكية، أن هذا يشمل التراجع عن اقتراحه بأن نظام الهيئة الانتخابية الذي يحدد من يفوز في الانتخابات العامة “يجب أن يختفي”، وهو ليس موقفًا رسميًا لحملة هاريس في انتخابات الرئاسة الأمريكية. 

وقال والز، إن موقفه ليس موقف الحملة الرسمي، وإنما كان يحاول فقط توضيح أن كل صوت يجب أن يكون له قيمة في كل ولاية.

وخلال المناظرة الأخيرة بين مرشحي منصب نائب الرئيس دونالد ترامب، جيه دي فانس، وصف تيم والز نفسه بأنه "أحمق"، لأنه زعم كذبًا أنه كان في هونج كونج أثناء احتجاجات ميدان السلام السماوي في بكين عام 1989.

كما اضطر المرشح على منصب نائب الرئيس في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، إلى توضيح تعليقات أدلى بها في المناظرة حيث قال إنه “أصبح صديقًا لمطلقي النار في المدارس”، وتابع والز، أنه كان يقصد أن يقول أن لديه تاريخ في "لقاء أشخاص حيث يوجد مطلقو النار في المدارس".

 

استطلاعات الرأي بين هاريس وترامب

وتشير استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن السباق بين كامالا هاريس ودونالد ترامب متقارب للغاية قبل ثلاثة أسابيع فقط من نهاية السباق، وقد يكون أي ناخب غير حاسم قد يحجم عن دعم نائب الرئيس بسبب مخاوف بشأن والز محوريًا، وخاصة في الولايات الرئيسية التي تشهد معركة حامية الوطيس.

وتشير العديد من استطلاعات الرأي أيضًا إلى أن المشاهدين يعتقدون أن فانس تفوق على والز خلال مناظرة نائب الرئيس والتي أقيمت في الأول من أكتوبر الجاري.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search