الإثنين، 14 أكتوبر 2024

07:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير التحالف الأمريكي الشرق أوسطي لـ«الجمهور»: استطلاعات الرأي تميل لتفوق ترامب في انتخابات الرئاسة

ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

أحمد محمود

A A

أكد توم حرب، مدير التحالف الأمريكي الشرق أوسطي، أن أغلب استطلاعات الرأي الأمريكية قبل أقل من شهر على انتخابات الرئاسة الأمريكية تصب في صالح مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، على حساب مرشحة الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس.

توم حرب: سياسة بايدن الفاشلة قللت فرص هاريس في انتخابات الرئاسة الأمريكية

وقال مدير التحالف الأمريكي الشرق أوسطي، في تصريحات خاصة لموقع الجمهور الإخباري، إن هناك عدة ملفات ساهمت في زيادة كفة دونالد ترامب على كامالا هاريس خلال استطلاعات الرأي الأمريكية مؤخرًا، على رأسها، ملفات الاقتصاد والهجرة غير القانونية، وهما عاملان أساسيان في زيادة فرص فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر لها 5 نوفمبر المقبل.

وأشار توم حرب، إلى أن الجرائم المتراكمة من قبل الهجرة غير القانونية أثرت بشكل كبير على حظوظ مرشحة الحزب الديمقراطي، وقللت من فرص فوزها لما مثلته الهجرة غير القانونية بشكل سلبي على المجتمع الأمريكي.

وأوضح مدير التحالف الأمريكي الشرق أوسطي، أن السياسة الفاشلة للرئيس الأمريكي جو بايدن على مدار أربع سنوات، وكامالا هاريس تُعد من ضمن هذه الإدارة ، بجانب شخصيتها الضعيفة مما يجعل كثير من الأمريكيين لا يرونها قادرة على أن تصبح رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية.

تأثير انتخابات الرئاسة الأمريكية على القضايا الإقليمية والدولية

وتأتى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر لها في 5 نوفمبر المقبل في وقت يشهد في العالم تطورات متلاحقة سواء ما يحدث في المنطقة العربية من حرب إسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك تصعيد إسرائيلي كبير في لبنان وإمكانية دخول أطراف جديدة في الصراع في ظل التوتر القائم حاليًا بين إسرائيل وإيران، بينما على الجانب الأخر هناك الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة منذ أكثر من عامين ونصف وسط دعم أمريكي وغربي ملحوظ لأوكرانيا في مواجهة الجيش الروسي.

وسيكون لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية تأثير ملحوظ في كثير من الملفات خاصة الخارجية، حيث يترقب العالم من سيحكم الولايات المتحدة الأمريكية لـ4 سنوات مقبلة، والتي سيكون لها تأثير على مواقف الولايات المتحدة بشأن كثير من القضايا الدولية في الفترة المقبلة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search