الإثنين، 14 أكتوبر 2024

08:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يستهدف مساعدات النازحين بلبنان وفتح 115 مركز إيواء في البقاع

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أكد وزير الأشغال اللبناني، علي حمية، أن إسرائيل استهدفت إحدى طرق المساعدات للنازحين، مشيرا إلى أن هناك قصف إسرائيلي قرب قافلة مساعدات حكومية لبنانية في منطقة بعلبك، وأن قافلة المساعدات إلى منطقة بعلبك كانت بمؤازرة أممية ومن الصليب الأحمر.

 الأوضاع الإنسانية صعبة جراء الاعتداءات والغارات الإسرائيلية المستمرة

من جانبه قال القاضي كمال أبو جودة، محافظ البقاع اللبنانية، إنّ الأوضاع الإنسانية صعبة للغاية جراء الاعتداءات والغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة بصورة عنيفة على الأراضي اللبنانية، موضحا أنّ سكان لبنان يغادرن منازلهم بسبب الدمار الكبير الذي لحق بهم، معلقا: «محافظة البقاع استقبلت عدد كبير من النازحين اللبنانيين الذين غادروا مناطق أخرى بمحافظة بعلبك الهرمل ومحافظة الجنوب والنبطية وضاحية بيروت الجنوبية».

وأضاف «أبو جودة»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان نزح عدد كبير من السكان في وقت قصير، لكن استطاعوا فتح مركز إيواء عبر توفيرها بغرف العمليات التابعة للجنة إدارة المخاطر والأزمات واستقبال النازحين والضيوف اللبنانيين بمحافظة البقاع، مشيرا إلى أنّ المحافظة استطاعت تأمين الحد الأدنى من المتطلبات الأساسية سواء مواد غذائية أو مياه الشرب أو فرشات وحرامات، مما ساهم في توفير العيش الكريم لهم.

وأوضح أنه في محافظة البقاع فتح 115 مركز إيواء يضم أكثر من 15 ألف نازح لبناني، لكن عدد النازحين أكثر من ذلك، إذ إنّ الظروف الإنسانية صعبة جدا، إلا إننا نحاول تأمين المتطلبات الأساسيةۚ.

من جانبها رفضت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" إخلاء مواقعها بجنوب لبنان رغم تعرض مراكز البعثة لاعتداءات إسرائيلية خلال الأيام القليلة الماضية لإجبارها على ترك نقاط تمركزها.

وأضافت في بيان لها نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات البعثة قررت البقاء في مراكزها في جنوب لبنان استجابة لطلب مجلس الأمن الدولي، مشيرا الى ان الاعتداءات الاسرائيلية ليست انتهاكا للقانون 1701 فحسب، بل انتهاك للقانون الدولي الإنساني.

وأوضحت أنّ العمليّات الخاصّة بقوات الأمم المتحدة في الجنوب مستمرّة، لكنّ تحرّكاتها باتت محدودة لأنّ من الصّعب الخروج من المقرّات، داعية جميع الأطراف للالتزام بتطبيق القرار 1701

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search