الإثنين، 14 أكتوبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتشال جثامين 4 شهداء في رفح الفلسطينية

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن انتشال جثامين 4 شهداء من منطقة مصبح شمال مدينة رفح الفلسطينية منذ قليل، فيما أكدت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط شهداء ومصابين من جراء قصف إسرائيلي استهدف تجمعاً للفلسطينيين نهاية شارع الجلاء في مدينة غزة.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، عن جنود إسرائيليين ومعتقلين فلسطينيين سابقين تأكيدهم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يجبر أسرى غزة على مهام تهدد حياتهم.

يأتى هذا بعدما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42,289، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة في غزة، في بيان لها، إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 98,684 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، موضحة أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 62 فلسطينيا، وإصابة 220 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولفتت الوزارة إلى أن عدد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

إسرائيل اخترفت حقوق الإنسان

من جانبه قال بن سول، مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان، إن الأوضاع في قطاع غزة كارثية من الناحية الإنسانية، إذ إن أكثر من 42 ألف فلسطينيا قُتلوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي منهم العديد من النساء والأطفال، وآلاف أخرين أُصيبوا، فضلا عن ملايين النازحين.

وأضاف «سول»، خلال حواره عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت البنية التحتية والأماكن العامة في قطاع غزة، مشيرا إلى أن هذه الحرب ضد الإنسانية، إذ قتل آلاف من الأطباء والممرضين والعاملين بالوكالات والمنظمات الإنسانية، فضلا عن مقتل مئات من طواقم الأمم المتحدة بالإضافة إلى استشهاد 164 صحفيا.

وأوضح أن الحياة في قطاع غزة أصبحت مستحيلة الآن، مشيرا إلى وجود العديد من الانتهاكات الوخيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني على مدار هذا النزاع الممتد لعام.

ولفت مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان، إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي اخترقت القانون الدولي الإنساني من خلال استهداف المنشآت الميدانية منها المستشفيات وغيرها من البينة التحتية الخاصة للمدنيين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search