الإثنين، 14 أكتوبر 2024

01:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رغم مقاطعة أحزاب المعارضة، جزر القمر تجري انتخابات برلمانية في 12 يناير

انتخابات جزر القمر ـ أرشيفية

انتخابات جزر القمر ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلن مرسوم صدر اليوم الأحد في جزر القمر عن إجراء انتخابات لاختيار أعضاء البرلمان المؤلف من 33 مقعدًا في 12 يناير المقبل، بينما أكدت أحزاب المعارضة أنها ستقاطع هذه الانتخابات.

ويذكر أن آخر انتخابات برلمانية أُجريت في "الأرخبيل" الواقع في المحيط الهندي، والذي يعيش به نحو 800 ألف نسمة، في يناير 2020.

وفي يناير من هذا العام، أعيد انتخاب الرئيس غزالي عثماني لولاية جديدة تمتد لخمس سنوات، إلا أن المعارضة رفضت نتائج الانتخابات، مشيرة إلى إنهاء التصويت قبل الموعد الرسمي لإغلاق مراكز الاقتراع، وهو ما نفته الحكومة.

 

معارضة الانتخابات الرئاسية جزر القمر

ومن جانبه، قال سليم عيسى عبد الله زعيم حزب (جوا) المعارض الذي ترشح أمام عثماني في الانتخابات الرئاسية الأخيرة “لسنا مستعدين للمشاركة في الانتخابات التشريعية حتى نعرف ما سيحدث”، وفقًا لما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

وأضاف “عيسى ” قائلًا: سنقاطع الانتخابات، لا نثق في غزالي عثماني لأنه مهما كانت الالتزامات التي يتعهد بها فلن يحترمها".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search