الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إصابته في هجوم بسكين، رئيس جزر القمر يتجاوز مرحلة الخطر

 غزالي عثمان

غزالي عثمان

مارسيل أيمن

A A

قال مسؤولون، اليوم السبت، إن رئيس جزر القمر غزالي عثمان «خارج منطقة الخطر» بعد إصابته أمس الجمعة في هجوم بسكين، حيث وقع الهجوم حوالي الساعة الثانية بعد ظهر أمس في سالاماني إتساندرا، وهي بلدة تقع شمال العاصمة موروني مباشرة.

رئيس جزر القمر في حالة جيدة

وقال وزير الطاقة بجزر القمر أبو بكر سعيد أنلي في مؤتمر صحفي في موروني يوم السبت: "الرئيس في حالة جيدة. ليس لديه أي مشاكل صحية، لقد تجاوز مرحلة الخطر، وتم إجراء بعض الغرز الجراحية له".

وذكرت الرئاسة أن غزالي تعرض للهجوم أثناء مشاركته في جنازة، ولم يتم تحديد دوافع الهجوم حتى الآن.

وكان المهاجم أحمد عبده قد أخذ إجازة يوم الأربعاء قبل أن يخطط للهجوم يوم الجمعة.

عبدو وضع في زنزانة بعد احتجازه

وقال المدعي العام في جزر القمر علي محمد جنيد في مؤتمر صحفي منفصل، إن عبده وضع في زنزانة بعد احتجازه. لكن “صباح السبت، عندما ذهب المحققون لرؤيته، وجدوه ملقى على الأرض، وكانت جثته بلا حراك”، وأضاف أن التحقيق جار لمعرفة دوافع الاعتداء وسبب وفاته.

وفي مايو، أدى عثماني اليمين الدستورية لولاية رابعة في أعقاب انتخابات متوترة في يناير، والتي يزعم معارضوه أنها شابتها عمليات تزوير في الانتخابات، وينفي المسؤولون هذه المزاعم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search