الإثنين، 14 أكتوبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: الربط الكهربائي بين مصر واليونان يحقق أمن الطاقة لأوروبا

وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي

وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي

وداد العربي

A A

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الأحد، "Dimitris Copelouzos"، مالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "Copelouzos" المعنية بتنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر واليونان GREGY. 

وأكد الوزير عبد العاطي على الاهتمام الذى توليه مصر لمشروع الربط الكهربائي بين البلدين فى ظل العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع مصر واليونان. 

الشراكة بين البلدين تشمل قطاعات محورية هامة من بينها قطاع الطاقة

وأكد وزير الخارجية، أن الشراكة بين البلدين تشمل قطاعات محورية هامة من بينها قطاع الطاقة، وتحديداً مجال الربط الكهربائي الذي يساهم في تحقيق أمن الطاقة لأوروبا ويحقق المصالح الاقتصادية المشتركة للجانبين، لاسيما وأن مصر تواصل تنفيذ مشروعات كبيرة لتوليد الطاقة الجديدة من الطاقة الشمسية والرياح. 

أهمية سرعة البدء في تنفيذ مشروع الربط الكهربائي

كما أكد الدكتور عبد العاطي على أهمية سرعة البدء في تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين البلدين بما يعكس قوة الشراكة بين مصر واليونان وتحقيق الفوائد المشتركة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search